إعلان

وزير التعليم: امتحانات أولى وثانية ثانوي بالتابلت.. وتالته في اللجان

11:16 م الخميس 09 أبريل 2020
وزير التعليم: امتحانات أولى وثانية ثانوي بالتابلت.. وتالته في اللجان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستكون من خلال "التابلت" فى موعدها كما أعلن سابقًا، والثالث الثانوي سيكون في اللجان.

وأضاف شوقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج " مساء dmc"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الخميس، أن المشروعات البحثية موجهة للطلاب وليس لأولياء الأمور، موضحًا أن كل الأسئلة عن المشروعات البحثية تأتى من أولياء الأمور، مشيرًا إلى أن المشروعات البحثية تغيير جذري في عملية التقييم والتعليم لأبنائنا الطلاب.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن المشروعات البحثية مخصصة للمدارس الحكومية المصرية فقط وليست الدولية، وطالب أولياء الأمور بالاطمئنان و الهدوء، مؤكدًا أن تجربة المشروعات البحثية جديدة على الطلاب ولكن ستنمي مهاراتهم.

وقال إن المشروع البحثي هدفه تعليم الطلاب مهارات جديدة وهي (العمل الجماعي، والاعتماد على الذات، والبحث، والتحليل، وربط الموضوعات، وطريقة صياغة الأفكار) وغيرها من المهارات الضرورية لأبنائنا الطلاب.

ولفت الوزير إلىأن الامتحانات ستكون من المكتبة الرقمية وبنك المعرفة والكتب الدراسية، مؤكدًا أن المكتبة الرقمية جزء من بنك المعرفة.

فيديو قد يعجبك: