إعلان

كيف نتفادى مشاكل الكلور والكحول وكيفية تطهير الطعام من كورونا؟.. هاني الناظر يجيب

11:23 م الأربعاء 08 أبريل 2020
كيف نتفادى مشاكل الكلور والكحول وكيفية تطهير الطعام من كورونا؟.. هاني الناظر يجيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، الاستخدام الأمثل للكلور والكحول وكيفية تطهير الطعام والخضروات والفاكهة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال خلال حواره مع برنامج "على مسؤوليتي" المُذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إن الكحول لا يٌستخدم في المنزل لأن الصابون مع الماء هو رقم واحد في التطهير، ولكنه يستخدم عند الخروج في المواصلات والتجمعات الكبيرة حال لمس الأشياء فقط.
وعن استخدام الكلور، قال استشاري الأمراض الجلدية: لا يستخدم إلا في تطهير الحمام وأمام باب المنزل فقط، ومن الخطأ الكبير استخدامه على الجلد، متابعًا: "الكلور على الجلد يؤدي إلى الحروق والالتهاب.. وشاهدت كمية حروق والتهابات كبيرة خلال هذه الفترة".
أما عن تعقيم الطعام، قال الناظر إن الكحول يٌستخدم في تطهير علب الأطعمة القادمة من الخارج سواء كانت في ورق أو زجاج أو بلاستيك، أما العيش فيٌسخن على النار لأنها تقضي على أي فيروس، والفواكة والخضروات تُغسل بالماء والصابون.
وشدد استشاري الأمراض الجلدية على ضرورة خلع الأحذية خارج المنزل للوقاية من الفيروس، موجهًا النصح بارتداء الكمامة والجوانتي في المواصلات والتجمعات، متابعًا: "نحن أمام فيروس جديد، ويجب افتراض انتشاره في الهواء إلى أن يثبت العكس.. وأنا أرى أنه من الممكن وجود الفيروس بالهواء ولكن على مسافة قريبة من مصدر الإصابة".

فيديو قد يعجبك: