إعلان

وزير الإعلام: "ما زلنا في الحدود الآمنة والحظر الكامل موضوع في الاحتمالات"

11:22 م الأربعاء 08 أبريل 2020
وزير الإعلام: "ما زلنا في الحدود الآمنة والحظر الكامل موضوع في الاحتمالات"

كتب- محمد خميس:

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن الحديث عن زيادة ساعات حظر التجوال نابع من مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا التي تطالب بالحظر الكامل الذي لا صحة له، مضيفًا: "الحظر الكامل موضوع في الاحتمالات وربنا ميوصلناش ليه، ولكننا مازلنا في الحدود الآمنة".

وأوضح هيكل في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن قرار تمديد حظر التجوال وتقليل مدته ساعة ليصبح من الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحًا، جاء لتخفيف تكدس المواطنين أثناء الخروج من العمل، متابعًا: "كل الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لو لم يتحمل المواطن مسؤوليته بنسبة 100 % هيبقى كأننا معملناش حاجة خالص، والدليل أن في دول عملت حظر كامل وأعداد الإصابات زادت".

وتابع: "الموضوع مينفعش فيه استهتار والمسؤولية على الحكومة والمواطن بنفس القدر"، موضحًا: "أن يوم شم النسيم سيكون من الأيام الصعبة، ومينفعش الناس تخرج فيه للحدائق والمتنزهات زي كل سنة، واحنا بنحاول نحافظ وأن نضع المسافات الآمنة بين الناس وبعضها".

وأوضح: "أن أعياد الأخوة المسيحيين وشهر رمضان من الأوقات التي بهما تجمع بشكل كبير ومن الصعب تغيير عادات الناس فيهم، ولكننا نراهن على أن المواطنين يكونوا متفهمين للموقف".

فيديو قد يعجبك: