إعلان

"فرح وعزاء و3 وفيات بكورونا".. برلماني يكشف كواليس الحظر الصحي على "المعتمدية"

09:30 م الأربعاء 08 أبريل 2020
"فرح وعزاء و3 وفيات بكورونا".. برلماني يكشف كواليس الحظر الصحي على "المعتمدية"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
كشف النائب علاء والي، عن كواليس فرض الحظر الصحي على قرية المعتمدية بمركز كرداسة بمحافظة الجيزة، بعد ظهور حالات إصابة ووفاة بفيروس كورونا المستجد.
وقال والي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المُذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إن حالالتين إصابة بالفيروس كانت في حفل زواج، وحالتين أخرتين في عزاء، توفي منهم 3 حالات، وتسببوا في إصابة 9 أشخاص تأكد إيجابية حملهم للفيروس، وبالفحص والتتبع تبين مخالطتهم لـ200 شخص بالقرية.
وأضاف عضو مجلس النواب أن القرية بها 100 ألف نسمة، وفرض الحظر الصحي من أجل الحفاظ على الجميع، مشيرًا إلى توفير كل المستلزمات للأهالي، بالإضافة إلى توزيع ألف وجبة و500 كرتونة سلع غذائية على غير القادرين والعمالة غير المنتظمة، ويشارك شباب القرية في توصيل الطلبات إلى المنازل، مع تواجد سيارات إسعاف مجهزة لنقل أي حالات طارئة إلى المستشفيات.
وذكر والي أنه جرى السيطرة على مناوشات بعض المواطنين الذين حاولوا الخروج من العزل، وأهالي القرية لديهم وعي بالإجراءات الاحترازية.
يذكر أن محافظة الجيزة أعلنت عن فرض الحجر الصحي على قرية المعتمدية التابعة لمركز كرداسة اعتبارًا من أمس الثلاثاء ولمدة 14 يومًا، بناءً على التعليمات الواردة من وزارة الصحة، حفاظًا على أهالي القرية.
وأكدت المحافظة في بيان لها، اتخاذ عدد من الإجراءات لتسهيل سبل المعيشة لأهالي القرية، وتشمل توصيل الأدوية إلى المنازل لأصحاب الأمراض المزمنة، وكذلك ألبان الأطفال، وتوفير سيارات إسعاف لنقل أي حالات مرضية حرجة إلى المستشفيات، وتوفير متطوعين من داخل القرية لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
وكلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مديريات التموين والتضامن والجمعيات الأهلية بتوفير جميع السلع التموينية والخبز والخضروات والفاكهة، وتوفير منافذ من سيارات شباب الخريجين واليوم الواحد بها كافة متطلباتهم.

فيديو قد يعجبك: