إعلان

مدير مستشفى الأقصر العام يكشف عن تفاصيل عزل 40 ممرضة و13 طبيب

11:28 م الثلاثاء 07 أبريل 2020
مدير مستشفى الأقصر العام يكشف عن تفاصيل عزل 40 ممرضة و13 طبيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور خلف عمر مدير مستشفى الأقصر العام، إنه كان هناك حالة دخلت للمستشفى تعاني من توقف عضلة القلب، وتم التعامل معها وإعادتها للحياة من قبل الأطباء والتمريض في المستشفى، مشيرًا إلى أنه عقب سحب عينة تحليل لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" تم اكتشاف أن الحالة إيجابية ومصابة بكورونا، وتم تحويلها لمستشفى العزل في مدينة إسنا.

وأضاف "عمر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، على التليفزيون المصري، اليوم الثلاثاء، أنه عقب ذلك تم اكتشاف إصابة أحد الأطباء وممرضتين ممن كانوا يشرفوا على علاج الحالة، موضحًا أنه تم تحويلهم لمستشفى العزل بإسنا أيضًا، بناء على بروتوكول منظمة الصحة العالمية بعزل الحالات والمخالطين لهم.

وأشار، إلى أن تم سحب 57 عينة للأطباء والتمريض داخل المستشفى، وتم عزل 40 ممرضة و13 طبيب فى العزل المنزلي، ممن خالطوا إحدى المصابات بفيروس كورونا المستجد، قائلًا:" الروح الوطنية لدى الأطباء والممرضين جعلتهم يصروا على مواصلة العمل، ولكن إجراءات الوقاية هي الأهم لدينا رفضنا ذلك وقمنا بعزلهم".

وأوضح، أنه تم تعقيم وتطهير المستشفى بالكامل في نفس اليوم، وسكن الأطباء والتمريض، متابعًا أن وكيل وزارة الصحة بالمحافظة سيقوم بإرسال بديلًا للطاقم الطبي الذي تم عزله، غدًا الأربعاء، حتى لا يكون هناك عجزًا.

فيديو قد يعجبك: