إعلان

قناة السويس: "تطهير وتعقيم كافة السفن قبل السماح لها بالمرور من القناة"- فيديو

01:58 م الإثنين 06 أبريل 2020
قناة السويس: "تطهير وتعقيم كافة السفن قبل السماح لها بالمرور من القناة"- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال المهندس جورج صفوت، المتحدث الرسمي باسم هيئة قناة السويس، إن مرفق قناة السويس له أهمية عالمية بالنسبة للتجارة العالمية، مشيرًا إلى أن إجراءات التطهير والتعقيم للقناة كانت بناءًا على خطة وتوجيهات واضحة للفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، في هذا الوقت لتسيير حركة الملاحة في القناة على مدار الساعة.

وأضاف "صفوت" في حواره لفضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن الإجراءات الاحترازية تبدأ من مناطق الدخول لقناة السويس ويتم فحص كافة السفن للتأكد من خلوها من أي فيروسات والسماح لها بالمرور بعد ذلك، موضحًا أن هناك انتظامًا في العمل بقناة السويس بالتزامن مع تطبيق معايير الصحة والسلامة لمجابهة فيروس كورونا، كما أن هناك فريق طبي على أعلى مستوى يتفقد كافة السفن المارة للتأكد من خلوها من أي فيروسات.

وتابع، أنه يتم فحص السفن على المارينا مرة أخرى وتعقيمها ويتم إجراء الفحص الطبي على كافة المتواجدين على السفن، موضحًا أن الهيئة تعمل على تعقيم كافة مرافق ومنشآت الهيئة وتقليل أعداد العاملين بالهيئة بما لا يخل بعمل الهيئة.

وأشار إلى أن حركة الملاحة بالقناة خلال شهر مارس سجلت زيادات وصلت إلى 4.8 بالمائة، موضحًا أن هيئة قناة السويس تقدم الدعم للقرى التي يظهر فيها فيروس كورونا المستجد.

فيديو قد يعجبك: