إعلان

تفاصيل ولادة أول سيدة مصابة بكورونا في الغردقة

12:20 م الأحد 05 أبريل 2020
تفاصيل ولادة أول سيدة مصابة بكورونا في الغردقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

كشف الدكتور رضا النجار، استشاري أمراض النساء والتوليد، تفاصيل واقعة ولادة سيدة بمستشفى الغردقة العام كانت مصابة بفيروس كورونا، قائلًا:"إنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية قبل إجراء عملية الولادة منعًا لانتشاء الفيروس، وزيادة إجراءات العدوى لها وللطاقم الطبي أثناء الولادة والحفاظ على غرفة العمليات".

وأضاف "النجار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الأحد، أنه تم عمل غرفة عمليات على مدار اليومين الماضيين لوضع خطة عمل لنجاح عملية الولادة، موضحًا أن الأم كانت متواجدة في المستشفى قبل عملية الولادة بيومين وهو ما ساعد الأطباء في إعطائها بعض الأدوية للمحافظة على الجنين وتنمية الكبد ورئة الطفل.

وأشار، غلى أنه تم إجراء تحاليل للطفل وأخذ بعض المسحات منه، وفي خلال ساعات ستظهر النتائج لمعرفة هل حالة الطفل إيجابية أم سلبية بالنسبة لإصابته بفيروس كورونا، مؤكدًا أن الأم تعافت منذ قليل وبدأت في الحركة وأوضاعها مستقرة منذ ولادتها.

وتابع، استشاري أمراض النساء والتوليد، أن هذه الحالة ربما تكون أول حالة ولادة في العالم لأم مصابة بفيروس كورونا، موضحًا أن مراكز الأبحاث والصحة العالمية طلبوا معرفة حالة الطفل بعد ولادته هل مصاب أم لا، وستظهر النتائج خلال ساعات.

فيديو قد يعجبك: