إعلان

"إلغاء معارض أهلا رمضان ومعهد الأورام وقصة قرية بالإسماعيلية".. حديث التوك شو

09:39 ص الأحد 05 أبريل 2020
"إلغاء معارض أهلا رمضان ومعهد الأورام وقصة قرية بالإسماعيلية".. حديث التوك شو

كتب – محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

وزير الإعلام: تطبيق الحظر الكلي وارد.. لكن "خسائره ستكون فادحة"

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن تطبيق حظر التجول الكلي لمواجهة فيروس كورونا من الوارد تنفيذه في حال تفاقم الوباء وانتشاره.

وأضاف هيكل، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير، ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع على فضائية "القاهرة والناس"، مساء السبت، أن هناك خطة وارد تطبيقها بتنفيذ الحظر الكلي، ولكن نخشى خسائره الاقتصادية الفادحة، موضحًا: "إحنا عاملين خطة بإجراءات تصاعدية تصل لحد الحظر الكلي في حالة وصول المنحنى التصاعدي للإصابات بصورة يصعب السيطرة عليها، وده معناه الكل هيفضل في بيته والاقتصاد هيكون صفر".

وزير التعليم العالي: لجنة تحقيق من مكافحة العدوى في واقعة معهد الأورام

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي أن التعامل مع واقعة عدوى معهد الأورام سيتم بحرص شديد للحفاظ على صحة المرضى؛ قائلا: "لا تهاون مع المقصرين ولا تهاون مع مروجي الشائعات"، مؤكدًا أنه يتم الآن إجراء تحقيق في إصابة 17 شخصًا من الطاقم الطبي بمستشفى معهد الأورام من خلال لجنة محايدة من متخصصين في مكافحة العدوى، وسيتم التأكد من عدم نشر الإصابات بين عدد أكبر من الذي تم الإعلان عنه.

"القيم الإنسانية فوق أي اعتبار".. متحدث الرئاسة عن إرسال مصر مستلزمات طبية لإيطاليا

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن إرسال مصر لطائرتين عسكريتين تحملات كميات من المستلزمات الطبية والبدل الواقية ومواد التطهير مقدمة من مصر لإيطاليا، هي رسالة واضحة تمامًا وجهتها مصر إلى إيطاليا، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يؤكد على أن القيم الإنسانية تسمو فوق أي اعتبار وأنه لابد من التكاتف ومد يد المعاونة لكل شعوب العالم، وعلى وجه الخصوص الدول الصديقة والقريبة من مصر.

محافظ الإسماعيلية يكشف تفاصيل الحجر الصحي لأهالي عزبة أبو ربيع

قال اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، إنه تم اكتشاف حالتين في عزبة أبوربيع في قرية المنايف، يوم الخميس الماضي لرجل وزوجته، وهذه العزبة بها 149 شخص في 11 منزل ومعظمهم أقارب، مشيرًا إلى أنه تم التقصي مع الزوجة والزوج، الذي تم اكتشاف أنه كان يعمل في أحد المطاعم، وتم إغلاق المطعم ومتابعة العاملين فيه، بجانب الإغلاق الصحي للقرية منذ صباح أمس الجمعة، موضحًا أن الطواقم الطبية موجودة لمتابعة أهالي القرية خلال الـ 24 ساعة، لمدة 14 يوم للقرية.

التموين: إلغاء معارض "أهلا رمضان" هذا العام لمنع التكدس والتجمعات

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن عدد منافذ بيع السلع التابعة لوزارة التموين تبلغ 35 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه تقرر إلغاء معارض "أهلا رمضان" هذا العام لمنع التكدس والتجمعات، ولكن سيتم الدفع بالسلع التي كانت تعرض بالمعارض في السلاسل التجارية، والمجمعات الاستهلاكية، وسيكون هناك خصومات على المنتجات تصل إلى أكثر من 20%.

فيديو قد يعجبك: