إعلان

عبدالغفار: "72 مسحة للمخالطين بأول حالة ظهرت في معهد الأورام تم أخذها حتى الخميس الماضي"

08:49 م السبت 04 أبريل 2020
عبدالغفار: "72 مسحة للمخالطين بأول حالة ظهرت في معهد الأورام تم أخذها حتى الخميس الماضي"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور حسام عبدالغفار، الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن أكثر من 400 شخص من العاملين بمعهد الأورام خضعوا للمسح الطبي ونتائجهم سلبية، ونتائجهم ستظهر بعد 24 ساعة، مشيرًا إلى أن أول حالة ثبت إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" موجودة في مستشفيات العزل التي حددتها وزارة الصحة، قائلًا:"كيف لا يمكن الإعلان عنها وهي موجودة في مستشفيات العزل".

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أنه تم نقل أول حالة مصابة بالفيروس إلى مستشفى العزل في مدينة 15 مايو، موضحًا أن وزارة الصحة هي المسؤولة عن الإعلان عن عدد المصابين بفيروس كورونا.

وأشار، إلى أن أول حالة إصابة كانت لعضو هيئة التمريض وتم نقله لمدينة 15 مايو، وهذه الحالة تم اكتشافها يوم 26 مارس الماضي، موضحًا أنه منذ ذلك اليوم حتى أول أمس تم أخذ 72 مسحة للمخالطين من الأطقم الطبية والعاملين بالمعهد للتأكد من عدم إصابتهم، مؤكدًا أن الحالات التي تم اكتشافها جاءت بعد إجراءات الترصد والتقصي التي تمت للمخالطين لهم.

وتابع، الأمين العام للمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن فيروس كورونا سريع الانتشار ويمكن أن ينقل العدوى من مريض لثلاثة أشخاص.

فيديو قد يعجبك: