إعلان

مسؤول بالصحة العالمية: مصر اتخذت إجراءتها الاحترازية في وقت مُناسب

11:33 م الجمعة 03 أبريل 2020
مسؤول بالصحة العالمية: مصر اتخذت إجراءتها الاحترازية في وقت مُناسب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور عمرو أبو العطا، مسؤول برامج الترصد بمنظمة الصحة العالمية في القاهرة ، إن مصر اتخذت إجراءتها الاحترازية في وقت مُناسب والحكومة تقوم بدورها بشكل جيد ، مشددا على ضرورة دور المجتمع في مساندة الحكومة المصرية على إنجاح خططها في مجابهة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أبو العطا - في حوار خاص مع الإعلامي رامي رضوان، ببرنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الجمعة، أن هناك دول تأخرت في الإجراءات الاحترازية ولذلك انتشر بها الفيروس، لافتا إلى أن قراءة البيانات الوبائية حول دول العالم تؤكد إننا لم نصل لذورة الفيروس
وأشارأبوالعطا إلى أن كل دولة تضع خطتها لمحاربة الوباء مُقسمة على مراحل تُطبق وفقًا للوضع الراهن مؤكدا أنه لم يتم اعتماد أى علاج لكورونا حتى الآن.

وأوضح المسؤول بالصحة العالمية، "أننا نُحدد المنحني الوبائي في كل دولة وفقا لأرقامها الأسبوعية لافتا إلى أن كل دولة تضع خطتها لمحاربة الوباء مُقسمة على مراحل تُطبق وفقًا للوضع الراهن".

وأكد أبو العطا أنه لا يوجد دليل علمي يُثبت أن ارتفاع درجات الحرارة يقتل أو يقلل من انتشار الفيروس مشيرا إلى أن ارتداء القفازات طوال الوقت يعرض الشخص للخطرو الأفضل غسيل اليد باستمرار.

فيديو قد يعجبك: