إعلان

"حجة لك أو عليك".. وزير الأوقاف: لا نستطيع منع قراءة القرآن في المساجد

10:32 م الثلاثاء 28 أبريل 2020
"حجة لك أو عليك".. وزير الأوقاف: لا نستطيع منع قراءة القرآن في المساجد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الدولة توزان بين الحفاظ على حياة الناس وإقامة الشعائر، والوزارة لا تستطيع منع قراءة القرآن في المساجد، وما يحدث من حملة ضدها هي "حملة فيس بوكية وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي".
وأضاف جمعة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المٌذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، مساء الثلاثاء، أنه مستعد لتحمل ضريبة الدفاع عن الوطن كباقي الجبهات في الصحة والجيش والشرطة وباقي مؤسسات الدولة، متابعًا: "نقف جميعًا كل في مكانه صخرة قوية في مواجهة الجماعات المتطرفة.. ولا يزايد أحد على مصر كما قال الشيخ الشعراوي".
وذكر وزير الأوقاف أن 6 مليارات جنيه أنفقت على إصلاح المساجد وإعادة إعمار بيوت الله في 6 سنوات، منها 3.2 مليون من ميزانية وزارة الأوقاف والباقي من الجهود الذاتية لأهالي الفضل، بالإضافة إلى فتح عدد من المدارس القرآنية.
وتابع جمعة: "إهالينا الذين تعودوا على سماع القرآن من المساجد في رمضان، فليس لدينا أي مانع في ذلك، ونثق في إمام المسجد ونقول له إفتح وشغل القرآن فقط بعد الرجوع لمديرية الأوقاف التابع لها".
واستطرد وزير الأوقاف: "في القريب كان الناس يشتكون من مكبرات الصوت، وأود أن أقول أن القرآن قد يكون حجة لك أو عليك، وليس من المعقول أن يُقرأ القرآن والناس تلهوا وتعبث ويكون الجو العام لا يتناسب مع جلال القرآن".
ووجه جمعة، النصح، إلى من يريد قراءة القرآن بقوله "للي عايز يقرأ القرآن هات أولادك وزوجتك وأقرأ معاهم واشرح لم لو تقدر".

فيديو قد يعجبك: