إعلان

الحكومة تكشف سبب عدم الإغلاق الكامل لمواجهة كورونا

10:57 م السبت 25 أبريل 2020
الحكومة تكشف سبب عدم الإغلاق الكامل لمواجهة كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا استعانت خلال اجتماعها الأخير بعدد من الأطباء والمختصين لاستيضاح تأثير تقليص الحظر على نسب الإصابة بفيروس كورونا، مضيفًا: "الأطباء أكدوا أن الخطر الأكبر هو الاختلاط دون الالتزام بالإجراءات الوقائية".

وأضاف سعد في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن" المُذاع عبر فضائية "العربية الحدث"، مساء السبت، الدولة لم تتجه للإغلاق الكلي حفاظا على الاقتصاد، فضلا على أن الدول التي لجأت للإغلاق الكامل لم نلاحظ تغير كبير في أرقامها.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن تصريح رئيس الوزراء حول التعايش والتأقلم مع فيروس كورونا لا يقصد به الاستسلام وأن الكل قد يتعرض للإصابة، ولكن الحقيقة أن رئيس الوزراء قصد من تصريحه أنه لايجب أن نسمح بأن ينال الفيروس من حياتنا أو تعطلها خاصة الحياة الاقتصادية.

وتابع متحدث مجلس الوزراء: "ربما يؤثر كورونا على حياتنا الاجتماعية إحنا مش هنموت لو مارحناش سينما أو مسرح أو نوادي إجتماعية وهذا التأثير المستمر للفيروس على حياتنا الاجتماعية وهذا يمكن أن نتحمله"، مشيراً إلى أن الواجب الآن علينا أن نتعايش مع الفيروس في ظل إجراءات إحترازية قوية تتخذها الدولة والمواطن في نفس الوقت.

ووجه متحدث مجلس الوزراء، رسالة للمواطن قائلاً: "لاتسمح للفيروس بأن يعطل عملك قم بعملك كما يجب ولكن في ظل اجراءات إحترازية قوية والدولة سوف تساعدك على هذه الإجراءات".

واختتم، "نعول على وعي المواطن في معركة كورونا جنباً إلى جنب مع إجراءات الدولة الاحترازية، والدولة لم ولن تترك أو تتخلى عن صحة المواطن".

فيديو قد يعجبك: