إعلان

"الزراعة" عن توريد الأقماح للجمعيات: تعظيم لدورها وربح للمزارع وأسعار أقل للمستهلك

11:17 ص السبت 25 أبريل 2020
 "الزراعة" عن توريد الأقماح للجمعيات: تعظيم لدورها وربح للمزارع وأسعار أقل للمستهلك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن قرار توريد الأقماح للجمعيات والتعاونيات الزراعية، يعظم من دورها من خلال تسويق إنتاج المزارع وتوزيعه على المطاحن أو الجهات أو أماكن التجميع الرئيسية.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، اليوم السبت، أن القرار يأتي بديلًا للتوريد المباشر من المزارع إلى البنك الزراعي وجهة وزارة التموين، بما يسهل على المزراعين عملية النقل إلى أماكن قريبة منه، ومنع التزاحم في أعداد الموردين أمام البنك الزراعي.

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى هذه الإجراءات تقلل من فكرة السمسرة والحلقات الوسيطة بين المنتج والمستهلك، وتعظم عوائد المزارع، مشيرًا إلى أن تقليل الحلاقات الوسيطة يسام في تخفيض الأسعار إلى حوالي 30% ويحقق هامش ربح أعلى للمزارع، وهو ما تسعى إليه الوزارة في عموم الزراعات وليس الأقماح فقط.

وذكر القرش أن الوزارة حريصة مع وزارة التموين على تحفيز المزارع على زراعة القمح وتوريده للدولة بسعر أعلى من السعر العالمي سعيًا للاكتفاء الذاتي، والحصول على أمواله خلال 48 ساعة من التوريد، مشيرًا إلى أن أكثر من 3 مليون و400 ألف فدان مزروع بالقمح هذا العام.

وتابع القرش بأن لجنة ثلاثية مشكلة عند لعملية الاستلام بها ممثلين لوزارة التموين ووزارة الزراعة وهيئة الرقابة على الصادرات، للتأكد من جودة الأقماح ودرجة نقائها ونوعيتها وزاعتها في أراضٍ مصرية.

فيديو قد يعجبك: