إعلان

نشرة التوك شو| "كورونا" ليس عُذرًا للإفطار وخلاف بين موسى والإبراشي حول مواعيد الحظر

11:00 ص الخميس 23 أبريل 2020
نشرة التوك شو| "كورونا" ليس عُذرًا للإفطار وخلاف بين موسى والإبراشي حول مواعيد الحظر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الخميس، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي:

مفتي الجمهورية: الخوف من الإصابة بكورونا ليس عذرًا للإفطار في رمضان

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن الخوف من الإصابة بفيروس كورونا ليس عذرًا أو رخصة للإفطار في شهر رمضان.

وأضاف علام، خلال حواره مع برنامج "على مسؤوليتي" المُذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن انتهاء دار الإفتاء إلى ما سبق ليس قول الفقهاء، متابعًا: "جلسنا فترة طويلة من الزمن مع أساتذة الطب المتخصصين لسؤالهم عن فيروس كورونا وعلاقته بالصوم، فقالوا إن مقاومته تحتاج إلى قوة المناعة، فكان السؤال هل الصوم يضعف المناعة؟، فكانت الإجابة بأنه يقوي المناعة".

قبل ساعات من إعلانه..تضارب بين الإبراشي وموسى حول موعد حظر رمضان

قبل ساعات من اجتماع الحكومة صباح اليوم لمناقشة مواعيد حظر التجوال خلال شهر رمضان الكريم، تضاربت تصريحات الإعلاميين أحمد موسى، ووائل الإبراشي حول ما وصل إلى كل منهما من معلومات حول موعد الحظر.

وفي حين توقع موسى، في برنامجه "على مسئوليتى" المذاع على " قناة صدى البلد"، تقديم موعد الحظر ليبدأ قبل أو مع موعد الإفطار إما في الساعة السادسة أو السابعة، قال الإبراشي، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، إن لديه معلومات بأن الحكومة تدرس إما تثبيت موعد الحظر كما هو في الثامنة مساء، أو تأجيله للعاشرة مساء.

شوقي علام: دار الإفتاء ليست "مُسيسية".. والقضاء المصري يحقق العدالة

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن تقدير المصلحة العامة وحاجة المجتمع وتقديمها على المصلحة الخاصة، هو منهج في إجراءات الفتوى.

شعبة الخضار والفاكهة: الأسواق شهدت انخفاضًا ملحوظ في أسعار السلع

أكد حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة بالغرف التجارية، أنه يوجد وفرة كبيرة في السلع الإستراتيجية والغذائية في كافة الأسواق.

وقال "نجيب"، في لقاءه ببرنامج "التاسعة"، المذاع على الفضائية المصرية الأولى، اليوم الأربعاء، إن أسعار الطماطم والبصل والبطاطس شهدت انخفاضا ملحوظا في جميع الأسواق، مطالبًا المواطنين بعدم القلق بشأن السلع وعدم شراءها بأكثر من احتياجاتهم اليومية.

أحمد السقا: "عملت فحص كورونا مرتين والألمان انبهروا باستديو برنامجي الجديد"‎

قال الفنان أحمد السقا، إن برنامجه الجديد "إغلب السقا" والذي سيتم عرضه في شهر رمضان: "الألمان انبهروا بالاستديو والامكانيات اللي بنصور بيها"، موضحًا "أنه يكاد يكون هناك شبه تطابق إن لم نكن قمنا بعمل أفضل منهم في برنامجنا".

وتابع:"عملنا فحص كورونا مرتين وطالبت النهارده فحص تالت لنفسي"، مازحًا: "أنا بخاف من الجوافة مش هخاف من الكورونا".

يوسف زيدان: "مش بخاف" وإحنا ضايعين بسبب بعدنا عن طه حسين

استنكر الدكتور يوسف زيدان الكاتب والمفكر، الهجوم عليه على خلفية تصريحاته السابقة بشأن منع الصيام والجماع خلال زمن الأوبئة، مشدداً على أنه لم يقل ذلك من تلقاء نفسه بل نقلاً عن كبار العلماء القدماء.

فيديو قد يعجبك: