إعلان

عضو "صحة النواب" متفائلًا: المتعافون من كورونا لن يبخلوا بـ"البلازما"

10:41 م الإثنين 20 أبريل 2020
عضو "صحة النواب" متفائلًا: المتعافون من كورونا لن يبخلوا بـ"البلازما"
كتب- محمد جمعة:

قال أيمن أبوالعلا، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إنه أبُلغ ببدء المركز القومي للبحوث و"فاكسيرا" في الحصول على بلازما المتعافين من فيروس كورونا.
وأضاف أبوالعلا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الآن" المٌذاع على فضائية "العربية الحدث"، مساء الإثنين، أن بدء استخدام بلازما المتعافين يدعو للتفاؤل، لأن الأجسام المضادة للمتعافين جاهزة، متابعًا: "المتعافون لن يبخلوا بالبلازما لمساعدة مريض آخر في الشفاء".
وطالب عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، حملة للتبرع بالدم، متابعًا: "نقدر نعمل مراكز تحت الإشراف الطبي الكامل للتبرع بالدم، ليكون هناك مجموعة كبيرة جدًا من البلازما".
وعن التشريع الخاص بالتجارب السريرية، قال أبوالعلا إن هناك بعض الاشكاليات التي جرى حلها، مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية أعطت صلاحية لاستخدام أدوية مثل الملاريا في التجارب السريرية.
يذكر أن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أعلن عن أن اللجنة العلمية المشكلة من قبل وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالي، بدأت في تجارب استخدام بلازما المتعافين من فيروس كورونا، ومناقشة كافة المقترحات الجديدة من قبل أعضاء اللجنة.
وأضاف تاج الدين، أن وزارة الصحة سحبت عينات من بعض المتعافين لاستخدام البلازما الخاصة بهم في علاج فيروس كورونا، عقب إقرارها من قبل لجنة القيم.

فيديو قد يعجبك: