إعلان

مُتحدث "التضامن": ربط قواعد بيانات المستحقين للحماية الاجتماعية يساهم في استفادة أعداد أكبر

10:28 م الإثنين 20 أبريل 2020
مُتحدث "التضامن": ربط قواعد بيانات المستحقين للحماية الاجتماعية يساهم في استفادة أعداد أكبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور محمد العقبي، المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، إن ضم 160 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكامل وكرامة، والدعم النقدي الاستثنائي لـ200 ألف أسرة لمدة 3 أشهر، هو جزء من مد مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الفقيرة والأكثر احتياجًا وتضررًا.
وأضاف العقبي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الآن" المٌذاع على فضائية "العربية الحدث"، مساء الإثنين، أن قاعدة بيانات المتقدمين لبرنامج تكامل وكرامة لدى وزارة التضامن يبلغ 6 مليون أسرة.
وتابع المتحدث باسم وزارة التضامن أن الوزارة تعمل على التنقية وربط قواعد البيانات وتحديد المستهدفين والمستحقين بما يساهم في استفادة أعداد أكبر بمظلة الحماية الاجتماعية.
وذكر العقبي أن بعض الأسر المنضمة حديثًا تسلمت مستحقاتها هذا الشهر، ومن الغد سيبدأ الصرف لباقي المستحقين الجدد، بالإضافة إلى العدد الإجمالي للمستفيدين من البرنامج، مشيرًا إلى أن الـ200 ألف أسرة سيبدأون الصرف من الشهر المقبل.
يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت صرف مساعدات برنامج تكافل للمستفيدين والذين يبلغ عددهم حوالي ٢ مليون أسرة بإجمالي قيمة حوالي ٩٠٣ ملايين جنيه، غدًا الثلاثاء، من خلال 4 آلاف مكتب بريد على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك وفق الخطة التي اعتمدتها نيفين القباج، وزيرة التضامن لصرف مساعدات برنامج تكافل وكرامة لشهر أبريل لمراعاة الاجراءات الاحترازية لمنع الزحام والتكدسات.

فيديو قد يعجبك: