إعلان

وزير التعليم: "الأبحاث" تنمي مهارات التفكير والبحث والاستنتاج لدى الطالب

10:58 م الخميس 02 أبريل 2020
وزير التعليم: "الأبحاث" تنمي مهارات التفكير والبحث والاستنتاج لدى الطالب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، إن نظم التعليم في دول العالم الكبرى تجمدت وتوقفت بشكل كامل نتيجة أزمة تفشي فيروس كورونا، مؤكدًا أن مصر تعد من الدول القلائل على مستوى العالم التي مازال التعليم مستمر بها رغم كل الصعوبات التي نواجهها.

وأضاف شوقى، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر شاشة التليفزيون المصري، مساء الخميس، أن مصر أصبحت نموذجًا للعديد من الدول في تجربتها المتعلقة بالتعامل مع أزمة كورونا في الصحة والتعليم.

وأوضح وزير التعليم، ان "الأبحاث" هي أسلوب عميق في سياسات التعليم الحديثة، تتمثل في خلق بيئة تعليمية غير تقليدية من خلال المشاركة في عملية البحث، مشيرًا إلى أن تقييم الأبحاث لن يتم قياسه بالطريقة العنيفة في تصحيح الامتحانات التقليدية، ولكن سيتم تقيمه من خلال (مقبول - غير مقبول).

وأكد شوقي، أن الأبحاث من شأنها تنمية مهارات التفكير والبحث والاستنتاج لدى الطالب، مضيفًا: "التفكير النقدي والتحليل والبحث من مميزات التعليم التي حًرمنا منها على مدى عقود، وآن الآوان أن نسترجعها".

وطمأن وزير التعليم أولياء الأمور قائلًا: "لا تنزعجوا، هذا الأسلوب جزء من تجربة، التعليم متعة فابتعدوا عن فزع الامتحانات، أولادنا أذكياء والاستفادة حتمية لو أتيحت لهم الفرصة".

فيديو قد يعجبك: