"ليس هناك وقت للهزل".. أديب معلقًا على إعفاء المتحدث باسم الأوقاف من منصبه

11:43 م الأحد 19 أبريل 2020

كتب- حسن مرسي:

كشف الإعلامي عمرو أديب عن إقالة الدكتور أحمد القاضي المتحدث باسم وزارة الأوقاف بعد إدلائه بتصريحات غير مسئولة عن أن الوزارة تدرس إمكانية فتح المساجد للأئمة فقط لإقامة صلاة التراويح دون المصلين.

إعلان

وأضاف أديب خلال برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد، "ليس هناك وقت للهزل والتصريحات العبثية فيم يخص المساجد لان ما تمر به مصر حاليا لا يحتمل مثل هذا وجدل ليس وقته ولا حينه".

إعلان

ومن جانبه أكد الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أنه لا يوجد ثمة تفكير أو طرح أمر فتح المساجد للأئمة فقط لإقامة صلاة التراويح للدراسة.

وتابع طايع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب: "هناك من يريد إحداث بلبلة في المشهد ولا يوجد أحد يمكنه أن يزايد على إسلامنا ونحن أحرص الناس على فتح المساجد ولكن حريصون أكثر على حياة وسلامة وصحة الناس في ظل أزمة كورونا".

وأكمل رئيس القطاع الديني: "نهيب بالمواطنين الامتثال إلى قرارات وزارة الصحة حتي تنتفي العلة كلية عن مصر وحينها ستفتح المساجد".

وأكد الشيخ جابر طايع: "عندما تزول العلة ستكون وزارة الأوقاف حريصة علي فتح المساجد لن يتم فتح المساجد سواء للأئمة أو المصلين في رمضان".

وكان الدكتور أحمد القاضي المتحدث باسم وزارة الأوقاف قال لبرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة “صدى البلد” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى: أن الوزارة تدرس إمكانية فتح المساجد للأئمة فقط لإقامة صلاة التراويح دون المصلين.