إعلان

الأوقاف عن إعفاء متحدث الوزارة من منصبه: "قرار صائب لعدم إرباك المشهد"

11:33 م الأحد 19 أبريل 2020
الأوقاف عن إعفاء متحدث الوزارة من منصبه: "قرار صائب لعدم إرباك المشهد"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الوزارة تعمل وفق خطة مدروسة وممنهجة وليس بناء على أفكار عشوائية أو وليدة اللحظة.

وأضاف طايع، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" اليوم الأحد، أن قرار وزارة الأوقاف بغلق المساجد جاء بعد دراسة مستفيضة حرصا على حياة المواطنين من تفشي فيروس كورونا وإن إقامة صلاة التراويح بالأئمة في المساجد بدون مصلين أمر غير قابل للتطبيق في مصر.

وتابع المتحدث باسم وزارة الأوقاف بأن قرار إعفاء الدكتور أحمد القاضي من منصبه كمتحدث للوزارة بعد تصريحه بأن قرار إقامة التراويح في المساجد أمر قابل للدراسة كان صائبًا تجنبا لحدوث إرباك في المشهد نتيجة هذا التصريح، لافتًا إلى أن الإجراءات المتخذة في السعودية تختلف عن مصر.

وأوضح أن كلمة "ندرس" التي ذكرها المتحدث السابق باسم وزارة الأوقاف يحددها وزير الأوقاف فقط، مؤكدا على استمرار غلق المساجد لحين زوال علة الغلق المتعلقة بانتشار فيروس كورونا.

وقرر الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف مساء اليوم الأحد إعفاء الدكتور أحمد القاضي المتحدث الرسمي للأوقاف من كونه متحدثا باسمها لإدلائه بتصريحات لا تمثل الوزارة دون الرجوع إليها.

فيديو قد يعجبك: