إعلان

الأعلى للآثار: الجولات الافتراضية للمناطق الأثرية أذهلت العالم أجمع

11:27 ص الأحد 19 أبريل 2020
الأعلى للآثار: الجولات الافتراضية للمناطق الأثرية أذهلت العالم أجمع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن يوم التراث العالمي مهم جدًا في العالم أجمع، مشيرًا إلى أن مصر يجب أن تكون أولى الدول التي تهدي هدية للعالم كله في يوم التراث العالمي، ولذلك بدأنا منذ عام 2017 قمنا بأيادي مصرية بترميم أول تمثال للملك رمسيس الثاني أمام الواجهة وأعلنا للعالم هديتنا وهكذا أصبحت عادة بالنسبة لنا".

وأضاف "وزيري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن يوم 18 أبريل هذا العام أعلنا وأطلقنا جولات افتراضية إلكترونية للمناطق الأثرية بمصر، وذلك تحت عنوان " خليك في بيتك، ومصر مستنياك بعد انتهاء الأزمة"، موضحًا أن الجولات الافتراضية أذهلت العالم كله، مشيرًا إلى أن العالم بكل جنسياته تفاعل مع تلك الجولات.

وتابع، أنه تم تصوير العديد من القطع الأثرية وأعمال الترميم لعدد من التماثيل في المتحف الكبير، وعرضنا كل هذا أونلاين على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن العالم بكل جنسياته يتفاعل مع عروض الآثار المصرية.

وأشار، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إلى أن الملايين تفاعلوا مع الفيديوهات المعروضة، مؤكدًا أنه عقب انتهاء أزمة فيروس كورونا، سيحدث انفراجة وتدفق كبير من السياح لمصر.

فيديو قد يعجبك: