إعلان

"اتحاد الصناعات": مخزون الدواء يكفي حتى 9 أشهر.. والدولة تساعد في استيراد المادة الخام

10:36 م الثلاثاء 14 أبريل 2020
"اتحاد الصناعات": مخزون الدواء يكفي حتى 9 أشهر.. والدولة تساعد في استيراد المادة الخام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور أسامة رستم، نائب رئيس غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات، إن مصر بها 154 مصنع أدوية تصدر منتجاتها إلى 65 دولة في العالم، لتطبيقها أعلى مستويات الجودة والمواصفات القياسية العالمية.
وأضاف رستم، في حواره مع الإعلامي سمير عمر، ببرنامج "أهل مصر" المُذاع على قناة سكاي نيوز عربية، اليوم الثلاثاء، أن شركات الأدوية لديها مخزون من الأدوية كاملة الصنع ومتاحة في الصيدليات يكفى ما بين 3 و6 أشهر، وشركات التوزيع لديها مخزون يكفي شهرين، ونفس الأمر بالنسبة للصيدليات، ما يعني أن المخزون يكفى الاحتياجات المحلية ما بين 6 و9 أشهر.
وأشار نائب رئيس غرفة صناعة الأدوية، إلى أن أغلب المواد الخام ترد من الصين والهند وغيرهما من دول شرق آسيا، وهي المنطقة التي توقفت فيها عجلة الإنتاج جراء أزمة فيروس كورونا، لكن الدولة تحركت بسرعة للبحث عن موردين للمواد الخام من دول أخرى بنفس المواصفات والجودة المعتمدة وبنفس الشروط وتعمل على تأمين خطوط الشحن لضمان وصولها.
وتابع رستم بأن الدولة تدخلت أيضًا لتوفير المستلزمات الطبية من كمامات وقفازات وغيرها للمستشفيات والمراكز الطبية، مشيرًا إلى أن مصانع المستلزمات تعمل بكامل طاقتها لتلبية احتياجات السوق المحلية، والعاملون بها سعداء بدورهم لأنهم يعتبرون أنفسهم بنفس أهمية الفرق الطبية التى تتصدى لمواجهة الفيروس.

فيديو قد يعجبك: