إعلان

محافظ أسوان: وعى بعض المواطنين بخطورة فيروس كورونا "غير كامل"

01:27 ص الإثنين 13 أبريل 2020
محافظ أسوان: وعى بعض المواطنين بخطورة فيروس كورونا "غير كامل"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إنه وردت إلية معلومات يوم الجمعة الماضية تقول أن هناك تجمعات بسيط تريد إقامة صلاة الجمعة، الأمر الذي دفعني للخروج إلى جولة ميدانية لمتابعة مدى التزام المواطنين بتطبيق الإجراءات الوقاية والاحترازية التي أعلنت عنها الدولة المصرية من أجل مواجهة فيروس كورونا.

وأضاف "عطية"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الأحد، أنه خلال الجولة مشهدين إحداهم إقامة الخطوبة وأخرى لجنازة، موضحاً أنه تعامل بنفسه مع المواطنين من أجل فض أي تجمع ونصح المواطنين بخطورة المرحلة، مشدداً على الاستجابة السريعة من المواطنين، وتابع:"ولكن مازال الوعي غير كامل.. وكلنا مسئولين عن الوعي"، مشدداً على أنه يبذل مجهوداً في رفع وعى المواطنين بخطورة المرحلة وضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية.

وشدد محافظ أسوان، على أن الدولة المصرية تحارب بكل قوة من أجل حماية المواطنين، من خطورة فيروس كورونا، موضحاً أنه تم عزل عمارتين في أسوان نظراً لوجود 7 إصابات بفيروس كورونا.

وتابع: "هم 6 أسر لم يتجاوز عددهم 20 فرداً وقبل اتخاذ قرار الحجر عليهما نزلت إلى المنطقة ومعي باقي الأجهزة التنفيذية لدارسة الموقف"، مضيفًا:"التضامن الاجتماعي كان له دور غير عادى على مدى اليوم والأمس في توفير ما يلزم للأسر الأمر الذي جعل هناك فائض تم توزيعها على العمارات المجاورة".

فيديو قد يعجبك: