إعلان

عوض تاج الدين: تعاملنا المبكر مع كورونا جعلنا نعيش في المناطق الآمنة

11:59 م الأحد 12 أبريل 2020
عوض تاج الدين: تعاملنا المبكر مع كورونا جعلنا نعيش في المناطق الآمنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن التدخل المبكر للدولة المصرية، في التعامل مع فيروس كورونا المستجد على كافة المستويات الطبية والبحثية وتجهيز المنظومة الطبية لأي مستجد، جعلنا نعيش في المنطقة الآمنة.

وأضاف "تاج الدين" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، اليوم الأحد، أن عينات دواء "أفيجال" الذي حصلت عليه مصر من اليابان هو دواء مسجل كدواء لعلاج الأنفلونزا الموسمية، ونجري عليه التجارب العلمية للوقوف على مدى فاعليته في علاج فيروس كورونا، متابعًا:"التجارب السابقة هي التي يبنى عليها العالم التشخيص والعلاج لفيروس كورونا المستجد، كونه فيروس مستجد".

وأكد أنه نظراً لحساسية المرحلة أغلقت اليابان على إخراج هذا الدواء ولكنه نظرًا للتدخل السياسي والعلاقات الجيدة بين البلدين وتقديرهم للرئيس عبد الفتاح السيسى، سمحوا لنا بأخذ كمية، متابعًا:"عندما يثبت أن هذا الدواء مؤثر سيكون متوفرًا، كما أن جهود الدولة المصرية في التعامل مع هذه الأزمة مبكراً شيء جيد".

وأشار إلى أن الرئيس السيسي يتابع لحظة بلحظة المخزون الاستراتيجي من أجهزة التنفس الصناعي وأسرة الرعاية والمستلزمات الطبية المستخدمة في مواجهة كورونا.

فيديو قد يعجبك: