إعلان

نقيب التمريض: "أزمة كورونا كانت سبب في تطوير المنظومة الصحية"

01:21 م الأحد 12 أبريل 2020
نقيب التمريض: "أزمة كورونا كانت سبب في تطوير المنظومة الصحية"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب عام التمريض، إنه لا يوجد ما يمكنه منع انتشار فيروس كورونا بنسبة 100 %، ومن الوارد حدوث إصابات بالفيروس، موجهًة رسالة لممرضي مصر بضرورة اتخاذ الاجراءات الاحترازية، قائلة: "أحنا محتاجين لهم كوطن ومرضى وأهاليهم".

وأضافت "كوثر" في حوارها لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الأحد، أنها كانت تطالب بالاهتمام والتركيز على القطاع الطبي في مصر منذ سنوات، موضحة أن تطوير منظومة التمريض تعتبر قضية أمن قومي، قائلة: "منظومة تحتاج مساندة سياسية وكورونا كانت سبب في تطوير المنظومة".

وأشارت، إلى أن أزمة فيروس كورونا جعلت هناك تركيز على الفريق الصحي، والرئيس عبدالفتاح السيسي خرج بنفسه ليوجه الشكر للفريق الصحي وعلى رأسهم الأطباء والتمريض، وأصدر مجموعة من القرارات لدعمنا، قائلة: "قرارات الرئيس المالية بالنسبة للقطاع الطبي مكنتش متوقعة ونشكره عليها".

وتابعت، نقيب عام التمريض: "الدراما المصرية تتطرق لسلبيات التمريض فقط، وأحنا مش عايزين شو، لكن عايزين حقنا"، مؤكدة: "الرئيس السيسي هو أول رئيس أهتم بمنظومة الصحة ويتابع الملف بنفسه سواء منظومة التأمين الصحي أو المبادرات الرئاسية أو ملف أزمة فيروس كورونا".

فيديو قد يعجبك: