إعلان

"لا يليق بشعب مصر".. متحدث الصحة معلقًا على أحداث دفن الطبيبة المتوفاة بـ"كورونا"

11:00 م السبت 11 أبريل 2020
"لا يليق بشعب مصر".. متحدث الصحة معلقًا على أحداث دفن الطبيبة المتوفاة بـ"كورونا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

علّق الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، على أحداث منع دفن جثمان طبيبة إثر مصابة كورونا، بسبب تجمهر عدد من أهالي قرية شبرا البهو بمركز أجا بالقليوبية، قائلًا: "ما حدث اليوم لا يليق بشعب مصر العظيم .. جثامين وفيات الكورونا لا تسبب العدوى إطلاقًا".

وقال مجاهد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، إن التعامل مع جثاميين المتوفين بفيروس كورونا يتم عبر إجراءات وقائية صارمة وتحت إشراف أطقم الطب الوقائي عبر مراحل الغُسل والتكفيين، لحين تسليم الجثمان لأهل المريض داخل كيس مؤمن وغير منفذ للسوائل بمصاحبة اخصائي من الطب الوقائي حتى انتهاء عملية الدفن.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن وزيرة الصحة أصدرت تعليمات بنقل جثامين المتوفين جراء الإصابة بفيروس كورونا عن طريق السيارات التابعة لهيئة الإسعاف المصرية.

وتابع مجاهد: "الحفاظ على المعدل الحالي من الإصابات بفيروس كورونا يعتبر في حد ذاته نجاح، مضيفًا: "لو قدرنا نحافظ على المعدل ده سنبدأ في الانخفاض تدريجيًا".

وأوضح المتحدث: "نحن في اليوم الأول من الأسبوع التاسع منذ ظهور إصابات كورونا في مصر، ومعظم الدول مرت بالذروة خلال الأسبوعين السابع والثامن، نحن نتبع منهجية اليابان في التعامل مع أزمة كورونا، و19 إصابة لكل مليون بالمقارنة بالدول في العالم تعتبر نسبة ضيئلة للغاية".

وعن نسب الوفيات جراء فيروس كورونا في مصر، قال المتحدث إن 30% من إجمالي الوفيات جراء كورونا توفيت قبل الوصول للمستشفيات، و20% من الوفيات توفيت قبل مرور 48 ساعة من دخولها المستشفي وأغلبهم من أصحاب الأمراض المزمنة.

فيديو قد يعجبك: