إعلان

تسعير الوقود وصلاة التراويح ومستجدات منحة الـ500 جنيه.. أبرز تصريحات المسؤولين في التوك شو

09:52 ص السبت 11 أبريل 2020
 تسعير الوقود وصلاة التراويح ومستجدات منحة الـ500 جنيه.. أبرز تصريحات المسؤولين في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي:

وزير البترول: تسعير الوقود لا يكون وليد اللحظة.. ولدينا احتياطي استراتيجي

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن لجنة تسعير البترول المشكلة من وزارتي البترول والمالية، تنظر إلى سعر البترول كل ثلاثة أشهر وتأخذ في الاعتبار سعر الصرف وأسعار خام برنت في السوق العالم، مؤكدًا "التسعير لا يكون وليد اللحظة، هناك آليات ومحددات تختلف عن السعر اللحظي للخام".

وتابع الملا، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أنه لا يمكن إنكار الهبوط الشديد في سعر البرميل الخام الذي وصل لحدود 20 دولار الأيام الماضية، ولكن آلية التسعير تعتمد على متوسطات السعر خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، موضحًا ان الهبوط القوي لأسعار برنت بدأ في أوائل مارس.

وزير القوى العاملة: 1.9 مليون عامل تقدموا للحصول على منحة الـ500 جنيه

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن هناك 1.9 مليون عامل غير منتظم تضرروا من توقف العمل بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا وتقدموا للحصول على منحة الـ500 جنيه التي أعلنت عنها الدولة.

وأشار سعفان، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد علي خير، ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الجمعة، إلى أن الوزارة راجعت بيانات المتقدمين واستبعدت المخالفين للشروط وسيتم صرف المنحة لمليون و400 ألف عامل، من خلال مكاتب البريد وبنك التمنية الزراعي بداية من يوم الإثنين وحتي الخميس.

وأوضح الوزير، أن الوزارة طبقت الشروط المطلوبة على المتقدمين للحصول على المنحة من خلال الأجهزة المعنية ووجدت من بين المتقدمين أطفال، وآخرين يحصلون على معاشات ولديهم حيازات زراعية وممتلكات وسيارات وتم استبعادهم.

الأوقاف: لا مجال لصلاة التراويح بالمساجد ما لم تزل علة تعليقها

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، إن الوزارة أحكمت السيطرة على المساجد والزوايا، فصلت أكثر من عشرة أئمة لمخالفتهم الإجراءات والأوامر التي طالبت بها الأوقاف.

وتابع طايع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان، ببرنامج "مساء dmc"، المُذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الجمعة: "حذرت كثيرا من الزوايا وما يحدث فيها من أفكار متطرفة في فهم الدين، وأغلقنا أكثر من 20 ألف زاوية في الفترة الأخيرة" .

وأكد رئيس القطاع الديني بالاوقاف، أن ما ينطبق على صلاة التراويح هو ما ينطبق على سائر صلاة الجماعة، التي أكدنا أن عودتها مبنية على زوال علة تعليقها، وأنه لا مجال لصلاة الجمع والجماعات أو التراويح بالمساجد ما لم تزل علة غلق المساجد وتعليق الجمع والجماعات بها، وهي كون التجمعات بصفة عامة سببًا في نقل عدوى فيروس كورونا.

وزير الاتصالات: مصر تحتل المركز الثالث إفريقيًا في سرعة الإنترنت

قال المهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أن المبادرات التي طرحتها وزارة الاتصالات خلال الفترة الأخيرة من عدة محاور هدفها الأول تحفيز المواطنين على البقاء في منازلهم.

وأضاف وزير الاتصالات، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد على خير، ببرنامج "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء الجمعة، أن البنية التكنولوجية لمصر شهدت رفع كفاءة في عام 2019 من خلال مضاعفة سرعة الانترنت 6 مرات ووصلها إلى 30 ميجا بعد أن كان متوسط السرعة 5.6 ميجا.

وأشار المهندس عمرو طلعت، إلى أن ترتيب مصر كان في المركز الأربعين على قارة أفريقيا من بين 43 دولة، بينما الآن وصل ترتيب مصر إلى المركز الثالث من حيث متوسط سرعة الانترنت على مستوى دول أفريقيا.

نيفين جامع: سمحنا لـ1000 مصنع بزيادة عدد ورديات العمل بناء على طلبهم

قالت نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، أن أكثر من 1000 مصنع طالبوا بزيادة فترات العمل لتكون 3 ورديات بدلا من ورديتين، مؤكدة أن الوزارة سمحت بتلك الزيادة بشرط اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وأضافت جامع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المذاع على فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن هذه المصانع لديها حرص على عدم توقف عجلة الإنتاج، مشيرة إلى أن الوزارة تحاول بقدر الإمكان من خلال التواصل المستمر مع أصحاب المصانع والشركات استمرار معدلات الإنتاج مع الالتزام باتباع تعليمات وزارة الصحة.

فيديو قد يعجبك: