إعلان

وزير البترول: التسعير لا يكون وليد اللحظة ولدينا احتياطي استراتيجي مناسب في مصر

10:51 م الجمعة 10 أبريل 2020
وزير البترول: التسعير لا يكون وليد اللحظة ولدينا احتياطي استراتيجي مناسب في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن إن لجنة تسعير البترول المشكلة من وزارتي البترول والمالية، تنظر إلى سعر البترول كل ثلاثة أشهر وتأخذ في الاعتبار سعر الصرف وأسعار خام برنت في السوق العالم، مؤكدًا "التسعير لا يكون وليد اللحظة، هناك آليات ومحددات تختلف عن السعر اللحظي للخام".

وتابع الملا، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أنه لا يمكن إنكار الهبوط الشديد في سعر البرميل الخام الذي وصل لحدود 20 دولار الأيام الماضية، ولكن آية التسعير تعتمد على متوسطات السعر خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، موضحًا ان الهبوط القوي لأسعار برنت بدأ في أوائل مارس.

وتابع وزير البترول، أن لغة التعامل مع الشركاء الأجانب تتم بالأسعار العالمية مثلما يتم التعامل مع أسعار الذهب، مشيرا إلى أن أسعار المحروقات التي تم إقرارها جاءت وسط تذبذب في أسعار البترول في العالم، نتيجة لما خلفه فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن قطاع البترول يوفر كافة احتياجات الناس، وأن هناك احتياطيا استراتيجيا مناسبا في مصر، مشيرا إلى أن انخفاض أسعار البترول على المدى الطويل لن يكون جيدا، لأن هناك صناعات متعددة الجنسيات في مصر، وإذا وجدوا أن أسعار البترول منخفضة بشكل مستمر خلال الفترة القادمة قد يؤثر على استثماراتهم.

فيديو قد يعجبك: