إعلان

أيمن عبد الموجود: 16 ألف شخص تقدموا للحصول على تأشيرات حج الجمعيات

11:02 ص الإثنين 09 مارس 2020
أيمن عبد الموجود: 16 ألف شخص تقدموا للحصول على تأشيرات حج الجمعيات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محد خميس:

قال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة، إنه تم تمديد تلقي طلبات التقديم للحصول على تأشيرات حج الجمعيات إلى 19 مارس، مشيرًا إلى أن قرار الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، جاء عقب تقدم حوالي 16 ألف شخص للحصول على تأشيرات حج الجمعيات حتى أمس الأحد.

وأضاف "عبد الموجود" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أنه كان من المقرر أن يتم الانتهاء من قبول تقديم الطلبات لموسم الحج غدًا، كما أن التقديم إلكترونيًا سينتهي يوم 12 مارس الجاري، موضحًا أن هناك شروط للحصول على تأشيرة حج الجمعيات وهي أن يكون المسجل في رحلات الحج عضو في إحدى الجمعيات الأهلية وبطاقة رقم قومي سارية وإشهار الجمعية الأهلية مدتها سنة على الأقل .

وتابع، المدير التنفيذي لتيسير أعمال الحج والعمرة، أن قرار وقف رحلات العمرة والحج هو قرار مؤقت لحين اتخاذ إجراءات جديدة تتعلق بفيروس "كورونا" موضحًا أن الجهات المنظمة للحج تسير في إجراءاتها الطبيعية لموسم الحج، في انتظار بيان رسمي فيما يتعلق بموسم الحج .

وأوضح، أن عام 2009 شهد ظهور مرض إنفلونزا الخنازير، وتم تطبيق إجراءات احترازية وبعض الضوابط المتعلقة بحج المهاجرين من الأراضي المصرية للأراضي السعودية ولكن لم يتم إلغاء موسم الحج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان