إعلان

خالد صديق: مصر مقبلة على مرحلة التطوير العمراني- فيديو

09:55 ص الإثنين 09 مارس 2020
خالد صديق: مصر مقبلة على مرحلة التطوير العمراني- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، إن هناك اتجاه لتغيير اسم الصندوق، حيث أنه لن يكون لدينا عشوائيات فيما بعد، ومصر أصبحت مقبلة على مرحلة التنمية العمرانية والتطوير العمراني، نتيجة الأعمال التي تمت على أرض الواقع.

وأضاف "صديق" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أن منطقة مثل مصر القديمة أصبح لها رؤية مختلفة تمامًا بعدما كانت من المناطق الأكثر عشوائية وظلمًا، ستتحول إلى درجة مختلفة من الاستثمار السياحي والعقاري والحياة الكريمة في كل شيء.

وأوضح، أن الأسماء المقترحة لاسم الصندوق الجديد مازالت طور الدراسة، ومن ضمنها، صندوق التطوير الحضري، قائلًا: "الصندوق يكون له دراسات معينة لمعرفة أهدافه وما يتم السعي لتحقيقه في المستقبل"، مشيرًا إلى أن صندوق تطوير العشوائيات يستهدف القضاء على العشوائيات غير الآمنة في 2020، وغير المخططة في 2030.

وتابع، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، أنه سيتم تطوير منطقة مجمع الأديان وسور مجرى العيون، والتي تبلغ مساحتها 94 فدان، وستكون منطقة تجارية وسياحية وثقافية، متوقعا الانتهاء من تطوير المنطقة في غضون الخمس سنوات القادمة، مشيرًا إلى أنه من المقرر الانتهاء من إنشاء الأبراج التي يتم إنشاؤها حتى يعود الأهالي بها في منتصف 2020.

فيديو قد يعجبك: