إعلان

متحدث "الصحة": خاطبنا ألمانيا للتقصي عن جولات سفر الألماني المتوفَّى

11:56 م الأحد 08 مارس 2020
متحدث "الصحة": خاطبنا ألمانيا للتقصي عن جولات سفر الألماني المتوفَّى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن حالة الوفاة لمواطن ألماني الجنسية البالغ من العمر 60 عامًا، تعتبر أول حالة وفاة من فيروس كورونا المستجد، وهذا بعد وصوله من ألمانيا بـ7 أيام فقط.

وأوضح مجاهد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن"، المذاع عبر قناة "الحدث"، اليوم الأحد، أنه بسبب قصر مدة مكوث المواطن الألماني في مصر، أرسلنا نخاطب ألمانيا للتقصي عن الحالة وإمدادنا بمعلومات أكثر عن جولاتها الماضية، لأن الحالة لم تمكث في مصر إلا 7 أيام فقط، وعند دخولها مصر لم يظهر عليها أي أعراض.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أن ما ظهر على الحالة هو ارتفاع في درجة الحرارة بعد وصول الألماني من محافظة الأقصر إلى محافظة الغردقة، وبعدها توجه إلى مستشفى الغردقة العام، مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس الماضي، وتم سحب عينة منه وثبتت إيجابيتها للفيروس، حيث وضع في العناية المركزة؛ وذلك لأنه كان يعاني فشلًا تنفسيًّا حادًّا ناتجًا عن التهاب رئوي.

واستكمل خالد مجاهد: المواطن المصري المصاب بفيروس كورونا تحسَّنت حالته الصحية، مشيرًا إلى أن في نهاية كل يوم تَرِد إلى الوزارة عينات من حالات اشتباه في المعامل المركزية، ويتم تحليلها على عدة مرات، وتصدر النتائج النهائية عن السلبي والإيجابي منها في نهاية اليوم.

فيديو قد يعجبك: