إعلان

"هنبعت رسالة طمأنينة"..وزيرة الصحة معلقة على تطبيق الإجراءات الوقائية في المطارات والموانئ

01:03 م الأحد 08 مارس 2020
"هنبعت رسالة طمأنينة"..وزيرة الصحة معلقة على تطبيق الإجراءات الوقائية في المطارات والموانئ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن الوزارة تقوم باتخاذ اجراءات احترازية في كل المطارات المصرية والموانئ البرية والبحرية في مصر، مشيرة إلى أنه يتم التأكد من وجود كارت الصحة العامة مع كل مواطن به إضافات خاصة بفيروس الكورونا.

وأضافت "زايد" في حوارها لفضائية "النيل للأخبار" اليوم الأحد، أنه يتم متابعة درجة حرارة المواطن، وفي حالة وجود ارتفاع في درجة الحرارة يتم نقل المريض إلى مستشفى الحميات لإجراء اللازم، موضحة أن الحجر الصحي يتابع المسافرين القادمين لمصر بعينات عشوائية لمدة 14 يوما تليفونيًا.

وأشارت، إلى أنه يتم التنبيه على القادمين لمصر، بأن أي مواطن يشعر بأعراض ارتفاع درجات الحرارة أو أي أعراض تنفسية يقوم بالإبلاغ فورًا، قائلة: "دا إجراء العالم كله يتخذه ولا يمكن عمل أكثر أو أقل من ذلك".

وتابعت وزيرة الصحة، أنه في حالة عودة طائرات بشكل مباشر من أماكن بها عدد كبير من إصابة بفيروس" كورونا " يتم فحص القادمين منهم، قائلة: "وجودي في مطار الأقصر لمتابعة الإجراءات والتأكد منها، والاطمئنان على السياح والمخالطين من المصريين العاملين في السياحة وهو أمرًا واجبًا.

واردفت "زايد": أن إجراءات الابلاغ عمل وقائي ومحمود كنوع من الاطمئنان، منوها إلى أننا اتخذنا الإجراءات الوقائية في المنشآت والمزارات السياحية فور اكتشاف الفيروس، مؤكدة: "هنروح المعابد والفنادق والمراكب للاطمئنان بنفسنا وهنبعت رسالة طمأنينة بنفسنا بأننا دولة تتخذ كل الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا".

فيديو قد يعجبك: