إعلان

حسن راتب يرد على انتقاد ساويرس: تاريخ أسرته مشرف..ودورها ريادي في الاقتصاد ودعم المجتمع

10:58 م الثلاثاء 31 مارس 2020
حسن راتب يرد على انتقاد ساويرس: تاريخ أسرته مشرف..ودورها ريادي في الاقتصاد ودعم المجتمع

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، إن المسؤولية الاجتماعية ليست منة من الغني على الفقير أو من القادر على غير القادر، فهي تساعد على تحقيق العدالة الاجتماعية والتكافل الاجتماعي، وهي نظرية اقتصادية في طياتها بُعد اجتماعي، ونظرية اجتماعية في طياتها بُعد اقتصادي، وهو أمر ليس بغريب عن العقيدة السمحاء للإسلام.

وأضاف "راتب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، على فضائية "المحور" اليوم الثلاثاء، أن الزكاة والصدقة والعشور في المسيحية جزءًا من الثقافة والعقيدة والموروث الثقافي والعقائدي لنا في مصر، موجهًا حديثه للإعلامي محمد الباز، قائلًا:" هناك تحفظات على ما قيل من قبل الإعلامي محمد الباز تجاه أسرة ساويرس وتجاه المهندس ورجل الأعمال نجيب ساويرس بغض النظر عن طريقة التفكير".

وتابع: "لابد أن نُقر ونعترف أن أسرة ساويرس هي أسرة لها دور ريادي عظيم في الحركة الاقتصادية المصرية وأثرت الاقتصاد في مجالاته المختلفة" مضيفًا: "سميح ساويرس عمل بصمة كبيرة في مجال السياحة، وفي مجال الصناعة ناصف ساويرس قام ببصمة كبيرة، ومجال المعمار والتنمية العقارية قامت شركة أوراسكوم بأعمال كبيرة جدًا للمهندس نجيب ساويرس".

وأوضح رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء:"أنه في مجال تعظيم دور الوظيفة الاجتماعية لرأس المال لدى أسرة ساويرس مؤسسات اجتماعية ضخمة تقوم بدور اجتماعي ضخم، وهذه أسرة لابد أن نعترف لها بالجميل في دورها الاقتصادي والاجتماعي الكبير".

وأردف "راتب" : "إذا أردنا أن نناقش أي وجهة نظر لابد أن نكون مستندين على حُجة ومنطق واقتناع دون أن نسبب أذى لمشاعر الناس، لاسيما أن تاريخ أسرة ساويرس طيب ومحترم ومشرف بالنسبة لهم في كافة المجالات حتى في مجال الفنون والمهرجانات، وهي من الأسر اللي أنا معجب بدورها الاقتصادي والاجتماعي ومكنتش أحب أن قناتي تكون منبر لخلاف.

فيديو قد يعجبك: