إعلان

وزير النقل: السيسي ومدبولي تدخلا لعبور جرارات السكة الحديد من الأردن

09:45 م الثلاثاء 31 مارس 2020
وزير النقل: السيسي ومدبولي تدخلا لعبور جرارات السكة الحديد من الأردن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال المهندس كامل الوزير، إنه جاء من خلفية عسكرية على حكومة متفاهمة تنسق فيما بينها لمصلحة الوطن وخدمة المواطن المصري في أي مكان.
وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المُذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يساعد الحكومة ويتدخل في كل صغيرة وكبيرة طالما كانت في مصلحة الوطن، مشيرًا إلى أنه لجأ إليه لحل مشكلة جرارات السكك الحديدية المتوقفة في ميناء بالأردن، فطلب من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الاتصال بنظيره الأردني للسماح بعبور الجرارات، التي وصلت لميناء الإسكندرية.
وأشار الوزير إلى تنسيق آخر جرى اليوم مع وزيرة الصحة التي طلبت منه توفير وسيلة لنقل المصريين العائدين من لندن وباريس على طائرتين قادمتين اليوم، إلى الفندق الذي سيطبق فيه الحجر الصحي لهم، وبالفعل تم توفير أتوبيسات في انتظار وصول 268 مصري عائد من لندن، و95 من باريس.
ووصل إلى ميناء الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، 20 جرار سكة حديد جديدة، تمثل الدفعة الثانية ضمن عقد تصنيع وتوريد 110 جرار جديد جرى التعاقد عليها، بين هيئة السكك الحديدية، وشركة " GE Transportation Wabtec" الأمريكية.
وتابع الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عملية إنزال الجرارات من السفينة القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية بعد تطبيق كافة الاحتياطات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا.
وشملت عملية الإنزال تعقيم السفينة وطاقمها والجرارات والأرصفة والوحدات البحرية ذات التعامل المباشر معها، قبل أن يجري وضع الجرارات على قضبان السكك الحديدية بالميناء، تمهيدها لنقلها إلى ورش الفرز بمحطة مصر بالقاهرة لتجهيزها للعمل.

فيديو قد يعجبك: