إعلان

شقيقة الدكتور اللواح: ابنته أصيبت بعدوى فيروس كورونا وتم نقلها للحجر بالإسماعيلية

10:31 م الإثنين 30 مارس 2020
شقيقة الدكتور اللواح: ابنته أصيبت بعدوى فيروس كورونا وتم نقلها للحجر بالإسماعيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قالت مي اللواح، شقيقة الطبيب الراحل أحمد اللواح، أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر، والذي توفى جراء إصابته بفيروس كورونا، إن ابنة شقيقها البالغة من العمر 24 عاما أصيبت بعدوى من والدها وتم نقلها إلى مستشفى الحجر بالإسماعيلية.

وأضافت اللواح، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر قناة "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن حالة ابنة شقيقها مستقرة وإن زوجة الطبيب أحمد اللواح لم تظهر عليها أعراض لفيروس كورونا حتى الآن، لافتة إلى احتمالية إصابة شقيقها بالفيروس بسبب عدوى من أحد المرضى خلال عمله في معمل التحاليل.

وتابعت مي اللواح بأن الدكتور أحمد اللواح قام بعزل نفسه في المنزل فور شعوره بأعراض الإصابة وإن والده ووالدته لم يكن لديهما علم بإصابته وإنه كان يطمئن على أفراد أسرته بالتليفون خلال فترة الحجر، مشيرة إلى نقل شقيقها للمستشفى الجمعة الماضية مع تدهور حالته الصحية.

ونعت وزارة الصحة والسكان الدكتور، أحمد عبده اللواح، أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر، الذي وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، عن عمر يناهز 57 عامًا إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور الإبلاغ عن حالة الدكتور أحمد عبده اللواح، بأنها حرجه، وإيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، تم نقله إلى مستشفى التضامن ببورسعيد، وتم تجهيز غرفة استقبال الحالات الحرجة بقسم الطوارئ بجهاز تنفس صناعي، وماسك (cpap)، وكان في انتظاره طاقم طبي مكون من مدير المستشفى، وطبيب الرعاية المركزة وطبيب الطورائ، وطاقم التمريض المدرب على التعامل مع حالات كورونا المستجد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان