إعلان

وزيرة الصحة: أتوقع السيطرة على فيروس كورونا بعد 3 أسابيع

08:40 م الإثنين 30 مارس 2020
وزيرة الصحة: أتوقع السيطرة على فيروس كورونا بعد 3 أسابيع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:

توقعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم بعد 3 أسابيع، وهو ما سينعكس على الوضع في مصر مع استمرار إجراءات التقصي والعزل والتزام المواطنين في سلوكياتهم.
وقالت زايد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الإثنين، إنه بعد 3 أسابيع بحد أقصى ستكون هناك إجراءات عالمية لتشخيص الوضع العالمي بشكل عام، مشيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية حذرت من تراخي الدول التي بها حالات إصابة قليلة في إجراءات العزل والوقاية، لأنها ستكون معرضة أكثر للإصابة بالفيروس.
وأشارت الوزيرة إلى أن هناك تواصل مع مراكز أبحاث عالمية، وخلال الأيام الماضية استقبلت مصر وفود صينية للمشاركة في مواجهة الفيروس.
وأشادت الدكتورة هالة زايد إلى قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع البدل رفعت الروح المعنوية للعاملين في القطاع الطبي، مشيرة إلى أن تطبيق القرار سيبدأ بشكل فوري.
يذكر أن وزيرة الصحة استعرضت الموقف الحالي لحالات المصابين بفيروس كورونا خلال اجتماعها مع رئيس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين.
وذكرت الوزيرة أن هناك 182 حالة تحولت نتائج تحاليلها من إيجابي إلى سلبي، بينما بلغ عدد الحالات التي تم شفاؤها وخرجت حتى الآن 132 حالة، مشيرة إلى أنه تم اكتشاف 47 حالة جديدة اليوم، وحالة وفاة واحدة، ليبلغ بذلك إجمالي عدد حالات الوفاة 41 حالة، بينما يبلغ إجمالي عدد المصابين بوجه عام 656 حالة، يخصم منها الـ182 حالة التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية، ويخصم من الـ182 حالة عدد الحالات التى تم شفاؤها وخرجت حتى الآن وهى 132 حالة.

فيديو قد يعجبك: