إعلان

حفاظًا على المواطنين.. المتيني: لا نستقبل حالات إيجابية بكورونا في مستشفيات عين شمس

01:15 م الإثنين 30 مارس 2020
حفاظًا على المواطنين.. المتيني: لا نستقبل حالات إيجابية بكورونا في مستشفيات عين شمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، إنه يجب التقدم بالشكر للقيادة السياسية على القرارات التي اتخذت من قبل رئيس الجمهورية في صالح الأطقم الصحية على مستوى مصر، سواء في الجامعات المصرية والمستشفيات الجامعية أو وزارة الصحة وكل أطباء مصر، فهو يدل على الدعم والتقدير للدور الذي يقوم به الجيش الأبيض في مصر والعالم كله.

وأضاف "المتيني" في حواره لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أنه تم تشكيل فرق بحثية منذ ثلاث أسابيع بين كلية الطب والهندسة وقسم الفيزياء بجامعة العلوم وكلية الصيدلة لتصنيع وإنتاج كل المستلزمات الطبية البسيطة والمعقدة وسيتم ذلك بالتعاون مع ثلاث مصانع مصرية.

وأوضح، أنه يتم التنسيق والتعاون مع مركز ابتكار الدواء في كلية الصيدلة في مجال صناعة الأدوية، وهو أحد المراكز العريقة والتي لها باع كبير في ابتكار الأدوية، مشيرًا إلى أن جامعة عين شمس لها دور كبير في تصنيع القفازات والمستلزمات الطبية الخاصة من سنين داخل المستشفيات الجامعية التابعة لها ولكن تم تكثيف هذه الخطوط وزيادة انتاجيتها لتلبية الاحتياجات من هذه المستلزمات في تلك الفترة.

اضاف المتيني، أن التنسيق بين المستشفيات والجامعات ووزارات الدولة مهم جدًا في هذه الفترة وتحديد الأدوار بدقة شديدة لكي يتم توجيه الجهود في الاتجاه الصحيح، مشيرا إلى أنه تم تقليل العيادات الخارجية إلى 25%، واستمرار قسم الطوارئ بمنتهى القوة وبكفاءة 100%.

واشار الى ان مستشفيات جامعة عين شمس سواء مستشفى عين شمس التخصصي أو مستشفى الدمرداش بهم أكثر من 4 آلاف سرير مجهز ويوجد كل التخصصات ووحدات العمليات البسيطة والدقيقة، مؤكدًا أن المستشفيات لا تستقبل أي حالات إيجابية من المصابين بالكورونا للحفاظ على صحة الأطباء والمواطنين، ويتم تحويلهم لمستشفيات العزل المحددة من قبل الدولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان