إعلان

جامعة عين شمس: أكثر من 90 % من مناهج البكالوريوس والليسانس على الإنترنت

01:00 م الإثنين 30 مارس 2020
جامعة عين شمس: أكثر من 90 % من مناهج البكالوريوس والليسانس على الإنترنت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، إن الجامعات المصرية لها دور كبير في هذه المحنة التي تمر بها مصر والعالم كله، سواء في مجال التعليم العالي أو التعليم عن بعد، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 90% من المناهج في كل الكليات تم رفعها للطلاب على الإنترنت في المرحلة التعليمية الأولى في البكالورويس والليسانس.

وأضاف "المتيني" في حواره لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أنه تم الوصول لرفع حوالي 95% وبعض الكلية وصلت إلى 99% من المناهج العلمية تم رفعها على الإنترنت للطلاب ليتمكنوا من المتابعة بالتعليم عن بعد بطرق مختلفة، موضحًا أنه تم رفع المناهج بصورة مادة علمية أو عبر مقاطع فيديو وحلقات نقاشية.

وتابع، بالنسبة لمحور الصحة فهناك فريق مكون من 6 أطباء من الشباب في التخصصات الصدرية وهناك فريق آخر للتخدير والرعاية المركزة وفريق للمعمل والأمراض المزمنة والمعدية وكانوا في مستشفى العزل بالإسماعيلية لمدة أسبوعين، مؤكدًا أنه تلقى رسالة من الأطباء العائدين من مستشفى العزل بالإسماعيلية أبدوا استعدادهم للعودة مرة أخرى، قائلًا: "قالولي البلد محتاجانا وإحنا مستعدين نروح مرة تانية وتالته".

وأوضح، رئيس جامعة عين شمس: "الأطباء العائدون من مستشفى العزب بالإسماعيلية حقيقي أولاد تفرح وبحييهم على شعورهم جميعًا سواء شبابًا أو أطباء أو مساعدين بكلية الطب".

فيديو قد يعجبك: