إعلان

محافظ قنا: جملة تهميش الصعيد انتهت من قاموس الدولة.. والمحافظة ستتغير بعد 2022

09:57 م الثلاثاء 03 مارس 2020
محافظ قنا: جملة تهميش الصعيد انتهت من قاموس الدولة.. والمحافظة ستتغير بعد 2022

كتب- محمد جمعة:
أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إعداد خطة تنمية قصيرة الأجل لتغيير شكل الحياة في المحافظة في جميع الخدمات المقدمة للمواطنين؛ مثل التعليم والصحة والبيئة والمرور.. وغيرها من الأمور التى تمس حياة المواطنين، وتتكلف الخطة 7 مليارات جنيه، وتنتهي عام 2022، وتتوافق مع رؤية مصر 2030، متابعًا: "كلمة تهميش الصعيد؛ خصوصًا قنا، اختفت من قاموس الدولة".

وقال الداودى، خلال حواره مع الإعلامي سمير عمر، ببرنامج "أهل مصر" المُذاع على قناة "سكاي نيوز عربية"، اليوم الثلاثاء، إن المواطن القناوي أصيل جدًّا وطيب للغاية ويحترم النظام بشكل عام، كما يساند جهود الدولة، وهي الصفات التي تدفعه إلى مضاعفة الجهد الذي يبذله من أجل أهالي المحافظة.

وأضاف المحافظ أنه يعقد لقاءات دورية مع الجماهير، عادة ما يبدأها باستعراض الجهود التي بذلتها الدولة في الفترة السابقة على اللقاء لإحاطة المواطنين علمًا بها، ثم يبدأ الاستماع إلى كل المواطنين؛ لعرض مشكلاتهم بحضور كل المسؤولين التنفيذيين في المحافظة.

وذكر محافظ قنا أن المحافظة زراعية من الدرجة الأولى، وتنتج ما يعادل 30% من إنتاج مصر من قصب السكر، ولذلك تعمل المحافظة على تطوير الزراعة لتوفير المياه وزيادة الإنتاج، من خلال تطوير نظم الري، مشيرًا إلى تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوزيع أراضٍ على الفلاحين بواقع 2.5 فدان لكل مواطن بإجمالي 1000 مواطن في قرية المراشدة، وتم شق ترعة في جزء من الأرض لتوفير مياه الري، عليها 22 مأخذًا للري، وباقي الأرض تعتمد على المياه الجوفية، ومن المنتظر الانتهاء من حفر الآبار قريبًا.

فيديو قد يعجبك: