إعلان

"تريليون و800 مليار".. البنك المركزي يكشف حجم أقساط القروض المؤجلة لـ20 مليون مواطن

08:44 م الأحد 29 مارس 2020
 "تريليون و800 مليار".. البنك المركزي يكشف حجم أقساط القروض المؤجلة لـ20 مليون مواطن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن 20 مليون مواطن استفادوا من قرار تأجيل أقساط القروض وفوائدها لمدة 6 أشهر.

وأضاف عامر، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" اليوم الأحد، أن البنك المركزي اتخذ مجموعة من الإجراءات خلال الفترة الماضية لمواجهة آثار فيروس كورونا لتخفيف الأعباء المالية عن الشركات التي تأثرت خلال هذه الفترة، لافتًا إلى أن قيمة الأقساط المستحقة على الأفراد والشركات التي سيتم تأجيل سدادها خلال ال6 أشهر المقبلة تقدر بتريليون و800 مليار جنيه.

وأشار محافظ البنك المركزي إلى فتح اعتمادات للاستيراد لتوفير كل ما يحتاجه المجتمع المصري من سلع أساسية خلال هذه الفترة ومساندة البورصة المصرية ب20 مليار جنيه وإطلاق مبادرات تمويلية بأسعار فائدة متميزة لقطاع الصناعة، فضلا عن ضخ 16 مليار جنيه للجمعيات الأهلية لتمويلها للمشروعات الصغيرة.


يذكر أن البنك المركزي وضع حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي بفروع البنوك لفترة مؤقتة بواقع 10 آلاف جنيه للأفراد، و50 ألف جنيه للشركات، مع استثناء سحب الشركات ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها.

وقال المركزي، في بيان له اليوم الأحد، إنه قرر أيضا كذلك وضع حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي بواقع 5 آلاف جنيه، مشيرا إلى أن من المعروف أن البنوك تقوم بتعقيم وتطهير تلك الماكينات بشكل دوري.

وأضاف المركزي أن القرار يأتي في إطار حرص أجهزة الدولة على صحة وسلامة المواطنين والحد من مخاطر فيروس كورونا المستجد، وما اتخذته من قرارات شهدت استجابة عالية مقدرة.

فيديو قد يعجبك: