إعلان

هاني الناظر: "تسخين العيش وغسل الخضروات بالمياه يضمن خلوها من كورونا"

12:17 م الأحد 29 مارس 2020
هاني الناظر: "تسخين العيش وغسل الخضروات بالمياه يضمن خلوها من كورونا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، إنه يجب الالتزام بالإرشادات التي تقدمها وزارة الصحة، والذي تقوم بنشرها على السوشيال ميديا باستمرار، مشيرًا إلى أن هذه الإرشادات والنصائح موثقة ولها أساس علمي وعدم السير وراء المعلومات المجهولة مثل النصائح والوصفات لأي شخص غير المصادر الطبية والأطباء.

وأضاف "الناظر" في حواره لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأحد، أنه يجب عدم المبالغة في استخدام المطهرات، موضحًا أنه في حالة وجود أي مريض في المنزل يجب عزله في غرفة بمفرده ويتعامل معه شخص واحد فقط، مع ارتداء الكمامة وتجديد القفازات الطبية باستمرار.

وتابع: أنه يجب اتباع بعض الإرشادات في حالة استلام الأوردر من عامل توصيل الطعام، وذلك بارتداء قفازات، وفى حالة عدم توفر القفازات تطهير الأيدي بالكحول جيدًا، واستلام الكيس البلاستيك، وتطهيره بالكحول فورًا وليس بالكلور، وفي حالة عدم توفر الكحول غسل الكيس البلاستيك بالمياه والصابون من الخارج.

وأوضح، أستاذ الأمراض الجلدية، أنه يجب تسخين العيش على النار قبل تناوله لضمان خلوه من فيروس كورونا، وغسيل المعلبات بالمياه والصابون أو الكحول، وغسيل الخضراوات والفاكهة بالمياه والخل أو المياه والصابون، لافتًا إلى أنه حتى الآن لا يوجد أي علاج أو دواء لفيروس كورونا ولكن التجارب السريرية ما زالت تتم للوصول للعلاج.

فيديو قد يعجبك: