إعلان

أستاذ طب: طواقم التمريض أبطال.. ولابد من اتباع الإجراءات الاحترازية من "كورونا"

12:53 ص الأحد 29 مارس 2020
أستاذ طب: طواقم التمريض أبطال.. ولابد من اتباع الإجراءات الاحترازية من "كورونا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أثنى الدكتور محمد البدري الأستاذ المساعد بكلية الطب جامعة المنيا، على طواقم التمريض في مصر ودورهم القوي في مواجهة فيروس كورونا، قائلًا: "الطاقم الطبي في مستشفيات العزل أبطال، هناك أطباء شبابا صغارا لديه حماس لاستكمال عملهم على الوجه الأكمل، دون خوف أو رهبة".

وأضاف "البدري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" اليوم السبت، أن الشباب التي تقول إنهم لن يصيبهم فيروس كورونا، وأنهم أقوى من أن يصابوا بالمرض مخطئون، لأنه لا يوجد حتى الآن دراسة تؤكد أن الشباب نسبة الوفيات بينهم بعد إصابتهم بالمرض قليلة، أو أن نسبة إصابة الشباب من الأساس بالمرض قليلة، مطالبًا بضرورة اتباع الاجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لتجنب الإصابة، وعدم الوقوع في الخطأ.

وتابع، أنه منذ ظهور الحالة الأولى في مصر، فإن مصر تخطت أخطر مراحل بنسب شفاء مرتفعة، وأن مصر نظام الصحي صامد تماما حتى الآن على الرغم من المخاوف الكبيرة التي سيطرت على الكثيرين فور ظهور أول حالة في مصر.

وحكى البدري عن موقف طيب شاهده لأحد الممرضين حيث أصر على مرافقة مريض مشتبه بإصاباته بفيروس كورونا ورفض أن يقوم زملائه بتمريضه وأنه أعلن أنه سيتولى تمريضه حتى لو أصيب بفيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: