إعلان

وزير الاتصالات: نحاول استيعاب الطلب المتزايد على الإنترنت خلال فترات الحظر

11:22 م السبت 28 مارس 2020
وزير الاتصالات: نحاول استيعاب الطلب المتزايد على الإنترنت خلال فترات الحظر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على منح باقة انترنت للأطباء والتمريض في مستشفيات العزل، مؤكدًا أن هذه مبادرة مطروحة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالتعاون مع شركات المحمول الاربعة تشمل 3000 دقيقة و10 جيجا إنترنت مجاني والهدف منها توجيه تحية وتقدير لخط الدفاع الأول في أزمة فيروس كورونا.

وأكد طلعت، في مداخلة هاتفية مع الاعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الآن"، المُذاع عبر فضائية "العربية الحدث"، مساء اليوم السبت، أن الاجراءات التي إتخذتها الدولة أسهمت كثيرًا في إستيعاب الطلبات غير المسبوقة على خدمات الإنترنت، خاصة مع الأزمة التي تشهدها البلاد مع حظر التجوال.

وعقب الوزير على شكاوى الجمهور في اليوم الرابع من حظر التجوال حول تراجع جودة خدمات الإنترنت، قائلًا: "الخدمة تقدم للجمهور عبر عدة أجزاء بداية من منزل المشترك عبر الشبكة الداخلية في البيوت ثم الجزء الثاني والثالث من المنزل للسنترال للبوابات الخارجية ثم الجزء الرابع وهي الخوادم التي تستضيف المواقع التي يدخل عليها الجمهور.

وأشار الوزير إلى أنه خلال العام الماضي 2019 قامت الوزارة برفع كفاءة المرحلة الثانية والثالثة من المنازل للسنترالات وللبوابات الخارجية من خلال رفع سعة البوابة الخارجية لنقل المعلومة لداخل مصر حيث رفعت الكفاءة 6 أضعاف بتكلفة 30 مليار جنيه.

وأكمل طلعت، أن هناك أسباب يعود إليها ضعف الانترنت وهي الأحمال غير المسبوقة التي تتعرض لها البوابات الخارجية رغم أننا قمنا برفع كفاءتها بنحو 30%، وسنعمل على رفع هذه الكفاءة لمواجهة الاحمال خاصة في ظل زيادة الاحمال على المواقع التعليمية التي زادت خمسة اضعاف بالاضافة لزيادة الاقبال على المواقع الترفيهية في أوقات الذروة مع فرض حظر التجوال.

فيديو قد يعجبك: