إعلان

وزيرة الصناعة: نتلقى طلبات لرفع الطاقة الإنتاجية لمصانع المستلزمات الطبية

11:04 م السبت 28 مارس 2020
وزيرة الصناعة: نتلقى طلبات لرفع الطاقة الإنتاجية لمصانع المستلزمات الطبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

كشفت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، عن أن الوزارة استقبلت طلبات عديدة من المصانع لزيادة ورديات العمل لأكثر من ورديتَين، مع الحفاظ على صحة العمال، والإجراءات الاحترازية والتنسيق مع وزارة الداخلية، مشيرًا إلى أن 1008 مصانع طلبوا العمل 3 "ورديات".

وأضافت جامع، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" على فضائية "one"، اليوم السبت، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وافق على ذلك مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية التي تستلزم الحفاظ على العاملين، ونستطلع مع الجهات الأمنية ووزارة الداخلية بهدف السماح لشاحنات نقل الخامات والمستلزمات والعمال؛ للتحرك خلال ساعات الحظر، ولكن بشرط أن يكون معها الفواتير المثبتة، ومستندات التسليم.

وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة أن هناك متابعة مستمرة، ونحن في وضع آمن مع الإجراءات المتبعة؛ لأننا لا نعلم إلى متى يستمر الأمر، مشيرةً إلى أن الوزارة تتلقى طلبات كثيرة لرفع الطاقة الإنتاجية لمصانع المستلزمات الطبية؛ خصوصًا مصانع الكحول؛ بما يتناسب مع الزيادة المطلوبة، وهناك استجابة كبيرة، كما أن هناك أولوية لمصانع المنتجات الغذائية.

وأشارت جامع إلى أن أي قرار بشأن منع تصدير بعض المنتجات تسبقه دراسات كبيرة بالتنسيق مع جميع الوزارات المعنية، سواء التموين أو الصحة أو غيرهما، قبل إصداره، قائلةً: "نعمل في منظومة متكاملة؛ هدفنا تلبية احتياجات المواطنين".

وتابعت جامع: "تم إصدار قرار بوقف تصدير البقوليات لمدة 3 أشهر، وتناقشنا لاستغلال الظروف الحالية والبدء في تعميق المنتج المحلي، والعمل على الإيفاء بمستلزمات الإنتاج المحلي.. نسعى لتقليل الاستيراد وربنا يقدرنا ونعتمد كليًّا على منتجاتنا محليًّا".

فيديو قد يعجبك: