إعلان

وزيرة الهجرة: ننسق لعودة المصريين العالقين بالخارج.. وهناك طلبات ملحة في أمريكا

03:13 م السبت 28 مارس 2020
وزيرة الهجرة: ننسق لعودة المصريين العالقين بالخارج.. وهناك طلبات ملحة في أمريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الدولة للهجرة، إن عودة المصريين العالقين في الخارج تشكل أولوية للدولة واللجنة المعنية بالأمر والمشكلة من وزارات الهجرة والخارجية والطيران والداخلية والصحة والنقل.
وأضافت مكرم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك مصري" المُذاع على فضائية "mbc مصر"، اليوم السبت، أنه منذ بداية أزمة انتشار فيروس كورونا في العالم، شكلت الوزارة غرفة عمليات لتلقي طلبات المصريين الراغبين في العودة من الخارج، ومع تطور الأزمة بدأت اللجنة في تلقي شكاوى مصريين في عديد من الدول سافروا للعمل أو الدراسة أو لقضاء إجازة أو غير ذلك.
وأضافت وزيرة الهجرة أن اللجنة تدرس طلبات العودة، ووزارة الخارجية طالبت كل السفارات والقنصليات المصرية بحصر أعداد المصريين العالقين بالخارج لترتيب عودتهم بشرط موافقة الدولة الأخرى على تسيير خط طيران لعودة العالقين.
وأشارت مكرم إلى أنه مع قرار وقف الطيران في مصر سمح الرئيس السيسي للسائحين بالعودة إلى بلادهم بعد انتهاء برنامجهم السياحي، لافتة إلى أنه جرى التنسيق كي تعود الطائرات المصرية التي تنقل السائحين بالمصريين العالقين في هذه البلاد، وهناك طلبات ملحة من مصريين في أمريكا.

فيديو قد يعجبك: