إعلان

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل جديدة عن عودة المصريين العالقين في الخارج

11:56 ص الخميس 26 مارس 2020
وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل جديدة عن عودة المصريين العالقين في الخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إنه منذ اللحظة الأولى لبداية انتشار فيروس كورونا فى العالم، تم تدشين غرفة عمليات خاصة للتواصل مع المصريين العالقين في الخارج.

وأضافت "مكرم"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أنه فى البداية كانت لدينا مشكلة العمال العقالين داخل الدولة المصرية ولديهم عقود عمل بالخارج في السعودية والكويت ولم يتمكنوا من العودة بعد إغلاق الدول العربية مجالاتها الجوية.

وأوضحت أن أنه كان هناك تواصل بين السلطات المصرية والسلطات في المملكة العربية السعودية والكويت لمساعدة العمالة لعدم فقدان عقود عملهم في الخارج، وكان هناك تجاوب كبير.

وأشارت إلى أن غرفة عمليات الوزارة تلقت شرائح مختلفة من استغاثات ومناشدت من العالقين خارج مصر لعودتهم، لأنه هذه الشرائح ليست لديها إقامة في الدولة المتواجدة بها أو دفع مبالغ باهظة الثمن في الفنادق وغيرها، مؤكدة أن الأولوية للعالقين بوجه عام على مستوى العالم سواء فى أوروبا أو أفريقيا.

ونوهت وزيرة الهجرة، إلى أنه يتم مخاطبة سلطات الدولة الأخرى لتيسيير الطيران، مؤكدة أن مصر تحترم سيادة الدول الأخرى فى تلك الظروف الاستثنائية التى تتخذ فيها الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: