إعلان

رواتبهم كاملة.. متحدث الوزراء: إعفاء الموظفين المقيمين خارج القاهرة من الحضور

12:28 ص الخميس 26 مارس 2020
رواتبهم كاملة.. متحدث الوزراء: إعفاء الموظفين المقيمين خارج القاهرة من الحضور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك تكليفًا صدر من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى دبولي، إلى كل المؤسسات والمصالح الحكومة، بتقليل عدد الموظفين إلى الحد الأدنى لتسيير أعمال المؤسسات.

وأوضح سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "التاسعة مساءً"، المذاع عبر الفضائية "الأولى"، اليوم الأربعاء، أنه يتم إعطاء الأولوية في الإعفاء من الحضور للموظفين الذين يسافرون من محافظات بعيدة.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن الموظف لا يجب أن يمتنع عن الحضور من نفسه، فهذا الأمر يجب أن يحدث بالتنسيق مع المؤسسات المختلفة، مشيرًا إلى أن المؤسسات هي التي ستنظم هذا الأمر؛ لأنه من الوارد أن يعمل في إحدى المؤسسات موظفون يأتون من محافظات أخرى، فمن الصعب إعفاؤهم جميعًا من الحضور؛ بل لفترة مؤقتة مع حصولهم على كل مستحقاتهم المالية خلال هذه الفترة غير منقوصة، ولكن سيتم تحديد الحد الأدنى للعمل في هذه المؤسسات.

وتابع سعد بأن هذا القرار يأتي في إطار تقليل حالات الاختلاط بين الموظفين الموجودين في الجهاز الإداري الذين يعملون في غرف مغلقة، وتقليل التحرك بين المحافظات والمدن والتنقل في وسائل المواصلات المختلفة كإجراء احترازي.

فيديو قد يعجبك: