إعلان

وزيرة الصحة: إذا وصلنا إلى ألف مصاب في 3 أيام الوضع سيكون صعبًا

12:43 ص الثلاثاء 24 مارس 2020
وزيرة الصحة: إذا وصلنا إلى ألف مصاب في 3 أيام الوضع سيكون صعبًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، إنه رغم تزايد أعداد المصابين بفيروس " كورونا "؛ فإنه ما زلنا في مرحلة التحكم في الانتشار بشكل كبير، وقادرين على الرصد والتتبع، وهدفنا أن لا يصل منحنى الإصابات إلى أرقام كبيرة.

وأوضحت زايد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن" المذاع عبر فضائية "الحدث"، اليوم الإثنين، أنه كلما قلت الإصابات زادت فرصة استحداث علاجات بشكل أفضل، وكذلك منح المستشفيات قدرة استيعابية أفضل للأعداد المصابة.

وأضافت أن وصول الإصابات إلى رقم ألف ليس مقلقًا لكل الدول؛ لكن بالنسبة إلينا لا نحب أن نصل إلى هذا الرقم بسرعة، وإذا وصلنا إليه في مدى طويل بعد 10 أيام أو 12 يومًا لن يكون مقلقًا، وإذا حصل في 3 أيام سيكون الوضع صعبًا في التقصِّي والمتابعة والمسح.

وناشدت الوزيرة الأهالي والأُسر عدم انتظار وصول الأب والأم إلى حالة حرجة يصعب علاجها؛ لأن معظم الحالات المتوفاة تأتي في حالة حرجة وقبل أخذ العينة يكون المصاب توفِّي، فمعظم الوفيات جاءت قبل الوفاة بـ24 ساعة؛ وذلك لأن الأُسر لم تهتم بظهور أعراض الإصابة، مثل ارتفاع درجات الحرارة والكحة المستمرة.

تابعت زايد: "أي حد عنده ارتفاع في درجات الحرارة مع أعراض تنفسية، يتصل بنا فورًا، والخطوط الساخنة بقت مجانية بالتعاون مع وزارة الاتصالات".

وعن أزمة المعدات الطبية الخاصة بأجهزة الكشف والتنفس الصناعي في العالم في المناطق الموبوءة، قالت وزيرة الصحة: "بالنسبة إلينا ماعندناش أزمة دلوقتي في ظل الوضع الحالي.. الحمد لله، إحنا في وضع كويس جدًّا ومأمنين نفسنا من قبل الأزمة في خطوة استباقية من خلال الاستيراد، ومتعاقدين على شحنات حتى الآن".

فيديو قد يعجبك: