إعلان

"حظر التجوال هيحصل".. وزير الإعلام يكشف الإجراءات المحتمل فرضها حال تفشِّي "كورونا"

11:53 م الإثنين 23 مارس 2020
"حظر التجوال هيحصل".. وزير الإعلام يكشف الإجراءات المحتمل فرضها حال تفشِّي "كورونا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، إن حظر التجوال قد يكون أحد الإجراءات المحتملة لمواجهة "كورونا"، ومن الوارد تطبيقه، متابعًا: "من الوارد فرض حظر التجوال إذا استمرت الزيادة بهذا الشكل، والحظر هيحصل هيحصل، والقرار موجود وسينفذ في توقيته".

وكشف هيكل، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "القاهرة الآن"، المذاع عبر فضائية "الحدث"، اليوم الإثنين، عن الإجراءات المحتمل اتباعها في حالة فرض حظر التجوال، قائلًا: من الوارد فصل محافظات بعينها أو مدن أو قرى بعينها، ومن الوارد قطع خطوط المواصلات بالنسبة إلى مدينة أو محافظ معينة أو قطع خطوط القطار.

وأشار وزير الدولة لشؤون الإعلام إلى أن استجابة المواطنين للبقاء في المنزل ليست 100%، وما دامت هناك إصابات تحدث وفي ازدياد الدولة لن تستطيع الصبر على هذا الأمر، لافتًا إلى أنه إذا فرض حظر التجوال ستكون هناك 12 ساعة موجود خلالها المواطنون في منازلهم، والأخرى في الشوارع، لذلك يجب أن يكونوا مسؤولين عن هذه الأوقات التي ينزلون فيها في الشوارع ويلتزمون بتعليمات الوقاية الصحية من فيروس كورونا.

وشدد هيكل على أنه في حالة الانتشار الكبير لفيروس كورونا ودخولنا المرحلة الثالثة، قد نضطر إلى استخدام المدارس والأندية كمناطق عزل؛ لأن المستشفيات لن تكفي عدد المصابين، وهذا الأمر يشبه الكارثة.

فيديو قد يعجبك: