إعلان

"لو قفل 10 دقائق يحصل انفجار سكاني".. "مترو الأنفاق" تكشف إجراءات مواجهة "كورونا"

11:36 م الإثنين 23 مارس 2020
"لو قفل 10 دقائق يحصل انفجار سكاني".. "مترو الأنفاق" تكشف إجراءات مواجهة "كورونا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد خميس:

قال أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق، إن الهيئة ملتزمة بعدد رحلات معينة يوميًّا، بدءًا من الساعة الخامسة والربع صباحًا حتى الساعة الثانية عشرة والنصف صباحًا، مشيرًا إلى أن هناك حزمة من القرارات والإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا؛ حيث يتم تطهير جميع المحطات عبر تشكيل مجموعات عمل موجودة في كل محطات المترو بخطوطه الثلاثة.

وأضاف عبد الهادي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" على فضائية "ONE"، اليوم الإثنين، أنه يتم تطهير الأماكن التلامسية التي تخص الركاب، سواء منافذ صرف التذاكر وبوابات التذاكر والسلالم المتحركة والسلالم الثابتة والأعمدة، وذلك على مدى اليوم بالكامل، موضحًا أنه عقب انتهاء التشغيل ودخول القطارات ورش الصيانة تقوم المجموعات الأخرى المشكلة بتعقيم القطارات حتى الخامسة صباحًا، عبر تطهيرها ورشها.

وأشار المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق إلى أن هناك ملصقات تم تعليقها بالمحطات وتنويهات إذاعية عبر الإذاعة الداخلية مسموعة من كل الركاب، موضحًا أن هذه التنويهات والملصقات معتمدة من وزارة الصحة، متابعًا: "عايزين الركاب تساعدنا بأنهم يكونوا راكبين المترو بكمامات، وفيه محطات فيها كمامات".

وأوضح عبد الهادي أن ركاب المترو كان عددهم من 3 إلى 3.5 مليون راكب يوميًّا، وأصبح العدد عقب تعليق المدارس والجامعات نحو 60%، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات بأن لا يكون هناك أي تجمعات أو أي انتظار على أي رصيف من المحطة.

وتابع المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق: "المترو مينفعش يقفل؛ لأنه زي المياه والكهرباء، لأنه لما كان بيحصل عطل 10 دقايق كان بيحصل انفجار سكاني في شوارع القاهرة، فهو الشريان الرئيسي وقلب القاهرة الكبرى؛ لأنه أرخص وأأمن وأسهل وأنظف وسائل الانتقال في القاهرة الكبرى، وإغلاقه يُحدث انفجارًا سكانيًّا".

فيديو قد يعجبك: