إعلان

التنمية المحلية: غرامة 30 ألف جنيه والحبس سنة للمخالفين لقرار غلق المحلات

07:07 م الجمعة 20 مارس 2020
التنمية المحلية: غرامة 30 ألف جنيه والحبس سنة للمخالفين لقرار غلق المحلات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

علق الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، على الفيديو المنتشر للمواطنين المتواجدين بداخل أحد المقاهي المغلقة الأبواب، بالمخالفة لقرار الحكومة الاخير بغلق المحلات التجارية والكافيهات من السابعة مساءً ومنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال قاسم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية ياسمين سعيد، ببرنامج "الجمعة في مصر"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الجمعة، إنه فور انتشار الفيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي تم التوصل لمكان المقهى بمنطقة السلام، واتخذت الإجراءات القانونية ضد صاحب المقهى والقائمين عليها.

وأضاف قاسم: "لو واحد من الموجودين داخل القهوة المغلقة مصاب هيعدي كل اللي حواليه، انتم بتعرضوا نفسكم للإصابة، قرارت الحكومة بغلق المحلات التجارية والكافيهات من السابعة مساءً هدفها حماية البلاد من انتشار فيروس كورونا وليس لتكدير المواطنين".

وأهاب المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، سرعة الإبلاغ عن المخالفين من خلال تطبيق (صوتك مسموع)، مؤكدًا أنه تم تلقي مئات البلاغات أمس بشأن المخالفين لقرار الحكومة بغلق المحلات وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم، مؤكدًا أن القانون سيطبق بكافة الحزم والحسم لحماية المواطنين.

وأوضح قاسم، أن هناك غرامة تصل إلى 30 ألف جنيه والحبس سنة؛ للمخالفين لقرار الحكومة بغلق المحلات أو التلاعب في أسعار السلع، مضيفًا "السلع متوفرة والمخزون السلعي مطمئن للغاية، لا داعي للتهافت على الشراء، الدول اللي انتشر فيها كورونا محدش مات فيها من الجوع.. الناس ماتت من الإصابة الفيروس".

وتابع متحدث التنمية المحلية، أن مسؤولية الحفاظ على الصحة العامة ومنع انتشار كورونا؛ تشاركية من الجميع وليس من جانب الدولة فقط، مضيفًا: "فيه مواطنين التزموا بالقرار، عايزين نكمل الصورة الملحمية، غرف العمليات والأزمات بالمحافظات بالتعاون مع وزارة الداخلية تقوم بجهد كبير لتنفيذ القرارات الأخيرة ونأمل تجاوب أكبر من قبل المواطنين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان